الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

استشاري مناعة: مرضى السكري الأكثر عرضه للإصابة بفيروس كورونا.. فيديو

الأحد 11/أبريل/2021 - 03:31 م
هير نيوز

قال الدكتور أمجد الحداد، استشاري المناعة، إن مرض سكر الدم المزمن من أكثر الأمراض التي تمثل بيئة خصبة للإصابة السريعة لفيروس كورونا، لأنه يقلل من المناعة، ونصح بضرورة تقليل السكريات في شهر رمضان لأن ارتفاع نسبة السكر في الدم من الممكن أن تكون ضمن أسباب سهولة الإصابة بفيروس كورونا.

التدخين وفيروس كورونا

وأضاف أمجد الحداد، خلال لقائه على فضائية الأولى، يجب الامتناع والتقليل من تناول المشروبات الغذائية والأغذية التي تحتوي عللى مواد حافظة، لأنها تقلل من تحفيز المناعة، ناصحا بضرورة الإكثار من تناول الخضروات والفواكهة خلال الشهر الكريم، وشدد على ضرورة امتناع المدخنين عن التدخين، لأنهم أكثر الفئات عرضة للإصابة.

اقرأ أيضا.. كيف تكتشفين إصابتك بمرض السكري.. وطرق الوقاية منه


فيما أكد الدكتور عبد الهادي مصباح، أستاذ المناعة، أن استمرار وجود فيروس كورونا في أي دولة في العالم حتى لو دولة واحدة يهدد باقى الدول، لذلك يجب تطبيق الإجراءات الاحترازية سواء بارتداء الكمامة أو تطبيق التباعد الاجتماعي وغسل اليدين.

الكمامة والعزومات في رمضان

ونصح بضرورة الابتعاد عن الأماكن المزدحمة والبعد عن العزمات، وإذا كان ضروري الذهاب لأحد لحضور أحدي العزومات ويجب أن يكون المكان جيد التهوية، وارتداء الكمامة، مؤكدًا أن الصيام طبقًا لجميع الدراسات يرفع المناعة بشكل كبير.

ads
ads