السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

السخان حل اللغز.. حقائق جديدة وراء وفاة اليوتيوبر «أم زياد»

السبت 10/أبريل/2021 - 11:13 م
اليوتيوبر «أم زياد»
اليوتيوبر «أم زياد»

مجددًا تعود أزمة الاختناق ببخار الماء، لتتصدر مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن تسبب نقص الأكسجين جراء تسرب غاز السخان في وفاة اليوتيوبر الشهيرة «أم زياد» صاحبة قناة «يوميات أم زياد».

حقائق جديدة وراء وفاة اليوتيوبر «أم زياد»

أم زياد هي شقيقة اليوتيوبر حمدي، صاحب قناة «يوميات حمدي ووفاء»، واعتادا بث مقاطع الفيديو التي تعد أصنافًا متنوعة من الأطعمة بالإضافة لمقاطع المقالب المعروفة.

وأعلن اليوتيوبر «حمدي» وفاة شقيقته أم زياد، لتسود مواقع التواصل الاجتماعي حالة من الحزن على اليوتيوبر المعروفة التي يتابعها مئات الآلاف حول العالم.

السخان حل اللغز

زوج أم زياد ووالدها، أكدا أن سبب الوفاة يعود لمعاناتها من نقص الأكسجين، عقب اختناقها جراء تسرب غاز السخان، والذي أدى لاختناقها، وعلى الرغم من محاولات إنقاذها إلا أنها ظلت تعاني من ضيق التنفس ونقص الأكسجين، قبل وفاتها.

وكان آخر ظهور لأم زياد قبل أيام قليلة من إعلان الوفاة تحدثت خلالها عن معاناتها مع المرض، مؤكدة أنها لا تعاني من أثر عملية تكميم أو كورونا، لكن الأمر هو نقص الأكسجين بسبب الاختناق، حيث بدت مُنهكة وتعاني، الأمر الذي أثر على نبرات صوتها خلال الحديث في المقطع المصور.

وبدأت اليوتيوبر الراحلة أم زياد نشر المقاطع المصورة منذ عام واحدٍ فقط ولديها أكثر من نصف مليون متابع عبر قناتها على موقع اليوتيوب.

ويُعد السخان القاتل الهادئ الذي يكمن في كل بيت، ويحتاج الجميع خصوصًا في فصل الشتاء إلى الماء الساخن في جميع الأوقات للاستحمام أو غسل الملابس والأواني، لذلك يستخدم الكثيرون أجهزة السخان التي تحولت إلى قنبلة موقوتة قد تتسبب في قتل الكثيرين.

اقرأ أيضًا.. تفاصيل جديدة حول مقتل طفلة أوسيم على يد والدتها


ويشهد موسم الشتاء من كل عام عشرات حالات الاختناق بسبب نقص الأكسجين أثناء الاستحمام، سواءً بسبب تصاعد بخار الماء داخل الحمام، أو بسبب تسرب الغاز من وصلة السخان، وغالبًا ما يكون الضحايا من العرسان الجدد وأحيانا يحصد تسرب الغاز أرواح أسر كاملة، لاستنشاق المواد السامة أثناء نومهم ما يتسبب في وفاتهم بالاختناق البطيء.

ads
ads