الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 أطعمة تمد جسمك بالطاقة في رمضان

السبت 10/أبريل/2021 - 02:50 م
أطعمة تمد جسمك بالطاقة
أطعمة تمد جسمك بالطاقة في نهار رمضان

مع حلول شهر رمضان تبحث العديد من السيدات على الأطعمة التي تمد أجسادهن بالطاقة خلال فترة الصيام، حيث يتصفحن السوشيال ميديا وجوجل للتعرف على أنواع الأطعمة التي تمد بالطاقة.

أطعمة تمد الجسم بالطاقة


وتقدم لك «هير نيوز» أفضل الأطعمة التي تمد جسمك بالطاقة خلال فترة الصيام.

1- الموز
قد يكون الموز من أفضل الأطعمة للحصول على الطاقة، يعد مصدر ممتاز للكربوهيدرات والبوتاسيوم وفيتامين B6، التي تساعد في تعزيز مستويات الطاقة لديك، وخاصة خلال أوقات الحرارة المرتفعة خلال فترات النهار.

2- الأسماك المدخنة
تعتبر الأسماك المدخنة مثل: السلمون والتونة مصادر جيدة للبروتين والأحماض الدهنية وفيتامينات "ب"، مما يجعلها أطعمة مناسبة يجب تضمينها في نظامك الغذائي، إذ توفر لك حصة السلمون أو التونة الكمية اليومية الموصى بها من أحماض أوميغا 3 الدهنية وفيتامين بـ 12.

علاوة على ذلك، يعمل فيتامين بـ 12 مع حمض الفوليك لإنتاج خلايا الدم الحمراء ومساعدة الحديد على العمل بشكل أفضل في جسمك.

اقرأ أيضًا.. خلي بالك من دماغك.. 10 أطعمة تُحافظ على المخ وتقوي الذاكرة


3- الأرز البني
الأرز البني غذاء مغذي للغاية، بالمقارنة مع الأرز الأبيض، فهو يحتفظ بقيمته الغذائية على شكل ألياف وفيتامينات ومعادن، كما يساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم وتعزيز مستويات الطاقة طوال اليوم.

4- البطاطا
يحتوي كوب واحد (100 جرام) من البطاطا ما يصل إلى 25 جرامًا من الكربوهيدرات المعقدة، و3.1 جرامًا من الألياف، و25٪ من RDI للمنجنيز، وتساعد ألياف البطاطا على إمداد الجسم بمخزون ثابت بالطاقة.

5- القهوة
قد تكون القهوة أول طعام تفكر في تناوله عندما تبحث عن الطاقة، فهي غنية بالكافيين، كما يعمل على تهدئة الجهاز العصبي المركزي، ويزيد من إنتاج الأدرينالين وهو هرمون يحفز الجسم والمخ.

ads
ads