الثلاثاء 08 أكتوبر 2024 الموافق 05 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"قومي المرأة بالمنوفية": تشجيع السيدات للعمل من منازلهن بأقل التكاليف

الثلاثاء 08/ديسمبر/2020 - 02:36 م


نظّم المجلس القومي للمرأة بالمنوفية، وجمعية المرأة المعيلة، ورشًا اقتصادية للمرأة تستهدف النساء من مختلف الأعمار، بمقر المجلس بالمنوفية.

وقال محمود سلامة، رئيس مجلس إدارة جمعية المرأة المعيلة، إن تعاون الجمعية مع المجلس يستهدف تفعيل ورش التمكين الاقتصادي للمرأة، لتعزيز قدراتهن على المشاركة في التنمية الاقتصادية، لتبدأ النساء عملهن الخاص من منازلهن بأقل التكاليف، وذلك لجعل المرأة منتجا فعالا وقادرة على دعم نفسها اقتصاديًا، لافتًا إلى أن المتدرب سوف يحصل في نهاية الورش على شهادة حضور ومشاركة من المجلس القومي للمرأة وجمعية المرأة المعيلة.

ومن جانبها، أوضحت منى المليجي، مقرر المجلس القومي للمرأة بالمنوفية، أن حملة التوعية والتدريب تهدف للحفاظ على سلامة المرأة والوصول بها إلى بر الأمان في ظل جائحة كورونا التي تتعرض لها البلاد حاليًا، مشيرًة إلى أن المجلس يسعى جاهدًا للتعاون مع الكيانات والهيئات ذات الثقل لإنجاز العمل ونشر أهداف المجلس على نطاق واسع.

وأشارت المليجي إلى أن المجلس تعاون مع جمعية المرأة المعيلة لتدشين ورش التمكين الاقتصادي، التي تمكن الأسرة اقتصاديًا ويستطيعون من خلالها التغلب على ظروف المعيشة وتحقيق ربح مادي لهم، مشيرةً إلى ضرورة الاستفادة من طاقة المرأة ومشاركتها في التنمية المنشودة من خلال إكسابها خبرات جديدة.

ads