الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إزاي تحبي جوزك؟.. خبير علاقات أسرية للسيدات: «بلاش مقارنة وهترتاحي»

الإثنين 05/أبريل/2021 - 09:19 م
ازاي تحبي جوزك
ازاي تحبي جوزك

الحب يخلق التفاهم بين الزوجين ويجعلهما سعداء، لكن مع انتشار الزواج التقليدي، من الممكن أن تصبح العلاقة بين الزوجين روتينية وخالية من الحب والتفاهم.

ومع مرور الأيام تنشب مشكلات كثيرة، ولأن هناك سيدات تزوجن بدون حب وبعضهن لا يستطعن عمل توازن في حياتهن.

ازاي تحبي جوزك؟

بوابة «هير نيوز»، تقدم نصائح لـ«الستات» وتجب لهن على السؤال «ازاي تحبي جوزك لو مبتحبهوش أو علاقتكم روتينية؟»، من خلال الدكتور مدحت عبد الهادي، خبير العلاقات الزوجية والأسرية.

حيث يؤكد عبد الهادي، أن الانشغالات وضغوطات الحياة تُنسي الزوجات حب ازواجهن، وأن هناك بعضهن تزوجن زواجًا تقليديًا، وبالتالي يشعرن أنهن لا يحبين أزواجهن، لذلك يجب عليهن تجديد الحب أو محاولة حب أزواجهن من خلال طرق كثيرة.

1- ابتعدي عن المقارنة
يجب على الزوجة الابتعاد عن مقارنة زوجها بالآخرين، وذلك لعدم شعورها بعدم الرضا، في الابتعاد عن المقارنة يجعلها سعيدة ومن الممكن أن تحب زوجها.

2- تقبليه
يجب على المرأة أن تتقبل زوجها كما هو بعيوبه ومميزاته، فاهم شرط من شروط الحب، هو تقبل الشخص كما هو، والنظر بإيجابية إلى مميزاته فالنظر بإيجابية يقرب وجهات النظر في الشخص.

3- تواصلي معاه
التواصل يعتبر من خطوات تعزيز الحب بين الزوجين، فهو يجعل العلاقة حيوية وغير فاترة، فلابد ان تبادر الزوجة بالتواصل مع زوجها بشكل مباشر، وبطرق مختلفة، فالمرأة تعشق التواصل ويجب أن يكون هذا التواصل لزوجها حتى تتقرب منه لا لشخص أخر.


4- المصارحة
يجب على الزوجة أن تصارح زوجها بما في قلبها، فالمصارحة تجعل العلاقة أكثر عمقا وتجعل الزوجين أكثر تفاهما، كما تفتح الباب للمناقشات الصحية بعيدا عن التوتر في العلاقة، ومن الممكن أن تكون سببا في حب الزوجة لزوجها إذا كان هناك فتور أو جفاف في العلاقة بينهما، كما يجب أن تصارحه بما يرهقها أو يسعدها ليكون على دراية، لأن بعض الرجال لا يعرفن ما يرهق أو يسعد السيدات.


5- غيري الروتين
من الممكن أن تنفر الزوجة من الروتين في العلاقة، لذلك يجب أن تكسر ذلك الروتين لتستطيع حب زوجها، فيجب تغيير نمط ورتم الحياة، لأن الثبات يجعلها أكثر مللًا، والتجديد يلهب المشاعر ويجدد الحب ويعطي طاقة إيجابية.

اقرأ أيضًا.. استشاري علاقات أسرية تكشف فوائد ضرب الآباء للأبناء.. فيديو


6- اهتمي بيه
كما يجب على الزوجة الاهتمام بزوجها وتهتم بما يحب وما يكره، ستجد نفسها تحبه دون عناء، مجرد الاهتمام باهتماماته سواء اليومية أو العاطفية، كما يجب أن تترك مشاعرها وتعبر عنها.

ads
ads