السبت 29 يونيو 2024 الموافق 23 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أحمد غنيم: عرض أكثر من 1600 قطعة أثرية.. فيديو

السبت 03/أبريل/2021 - 03:16 م
عرض أكثر من 1600
عرض أكثر من 1600 قطعة أثرية

قال الدكتور أحمد غنيم، الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية، إن إدارة المتحف وضعت اللمسات الأخيرة لاستقبال المومياوات الملكية، وفي حدث عالمي يشهد له العالم ويليق بالدولة المصرية.


وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع قناة «اكسترا نيوز»، أن المتحف يستعد لاستقبال الزائرين غدًا، ولكن عرض المومياوات سيكون بعد أسبوعين، سيتم عرض تاريخ مصر القديم الذي يعود إلى 36 ألف عامًا قبل الميلاد، سوف يتم عرض أكثر من 1600 قطعة تعبر عن الفترة الزمنية في حياة القدماء المصريين.

وأوضح أن القاعة التي سوف يعرض فيها المومياوات صممت خصيصًا لعرض المومياوات، والقاعة أشبه بقبر في الدير البحري، وكل مومياء سيكون بجوارها القطع الخاصة بالملك، وسقف المتحف منقوش عليه أشياء مثل ما كان ينقش على جدران القبور القديمة، وهناك حفلة عظيمة سوف تنظم اليوم.

وينطلق موكب المومياوات الملكية، اليوم السبت، لنقل 22 مومياء من المتحف المصري إلى المتحف القومي للحضارة المصرية عبر شوارع القاهرة.

ويضم الموكب عددا من المومياوات الملكية ترجع إلى عصور الأسرة السابعة عشرة، والثامنة عشرة، والتاسعة عشرة والعشرين من بينها 18 مومياء لملوك و4 مومياوات لملكات، ومن بين الملوك «رمسيس الثانى، سقنن رع، تحتمس الثالث، سيتى الأول، حتشبسوت، ميريت أمون، أحمس وزوجته نفرتارى».

ويمر الموكب في مسيرته عبر كورنيش النيل وسور مجري العيون، وتتقدمه الخيول والعجلات الحربية، بالإضافة إلى استعراضات فنية، بمشاركة مجموعة من مشاهير الفنانين.

وتأتي عملية نقل المومياوات ضمن مشروع ضخم لتطوير أساليب عرض الآثار، وإعادة تنظيم توزيعها في المتاحف نتيجة زيادة عددها في المتحف المصري.

ads