الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

موكب المومياوات الملكية | الداخلية تحدد التحويلات المرورية والطرق المغلقة

السبت 03/أبريل/2021 - 12:01 م
الطرق المغلقة
الطرق المغلقة

تستعد القاهرة، اليوم السبت، لأكبر حدث تاريخي وعالمي وهو "نقل المومياوات الملكية" من المتحف المصرى بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة.

يضم موكب المومياوات المكلية ٢٢ تابوتا من العصور ١٧ و١٨ و١٩ و٢٠ منهم ١٨ مومياء للملوك و٤ مومياوات للملكات من أبرز المومياوات الموجودة مومياء الملك رمسيس الثاني وتحتمس الثاني وسيتي الأول والملكة حتشبسوت.

إغلاق طرق القاهرة بالتزامن مع موكب المومياوات

ونظرًا لهذا الحدث الكبير، فإنه سيتم غلق كافة الطرق المؤدية إلى التحرير بداية من الساعة السادسة مساءًا، تحرص "هير نيوز"، على استعراض الطرق البديلة لكي يتم استخدامها من قبل الفتيات والسيدات اليوم، حيث جاءت كالتالي:

اقرأ أيضًا.. موكب المومياوات| إغلاق محطة مترو السادات السبت المقبل

ماهي الطرق المغلقة بسبب المومياوات الملكية


تقررغلق كلي لكباري عباس والجامعة والجلاء ومطلع كوبري أكتوبر من شارع النيل ومطلع كوبري 15 مايو من شارع النيل ومنزل الطريق الدائري القادم من المعادي اتجاه شارع البحر الأعظم نطاق محافظة الجيزة باتجاه حدود محافظة القاهرة طوال فترة الاحتفالات والتي ستبدأ من الخامسة والنصف مساء يوم السبت، وحتى الساعة التاسعة مساء اليوم نفسه.


التحويلات المرورية أثناء نقل المومياوات


وحددت وزارة الداخلية الطرق البديلة للتى أغلقا بالتزامن مع موكب المومياوات المكلية وجاءت على النحو التالي:

أولا: القادم من محاور فيصل والهرم وربيع الجيزي في اتجاه أعلى يسلك منزل كوبري الجيزة المعدني اتجاه مستشفى الرمد ثم يمينًا إجباري في اتجاه محور البحر الأعظم حتى مطلع الطريق الدائري في اتجاه القاهرة ومناطق مدينه نصر والتجمع الخامس وطريق السويس.

ثانيًا: القادم من محور شارع الجامعة في اتجاه كوبري الجامعة يسلك شارع الجيزة يمينًا قبل كوبري الجامعة من أمام حديقة الحيوان حتى دوران تفتيش الري والعودة اتجاه شارع الجيزة مرة أخرى تتجاه نفق النهضة ونفق الجلاء وشارع النيل حتى كوبري الساحل في اتجاه مناطق القاهرة ومحور روض الفرج أو استكمال السير بشارع الجامعة حتى تقاطعه مع شارع ثروت والسير يسارا اتجاه شارع ثروت ثم استكمال السير أعلى محور صفط اللبن وصولا حتى الطريق الدائري القوس الغربي اتجاه محور روض الفرج.


ثالثًا: القادم من شارع التحرير في اتجاه كوبري الجلاء يسلك إجباريًا شارع النيل حتى مطلع كوبري الساحل في اتجاه مناطق القاهرة ومحور روض الفرج.

ads