الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

السفينة الجانحة بقناة السويس.. نجمات الفن يحتفلن بتعويمها

الإثنين 29/مارس/2021 - 09:30 م
هير نيوز

أثارت السفينة الجانحة بقناة السويس المصرية، حالة من الجدل خلال الساعات الماضية، وذلك عقب إعلان هيئة قناة السويس المصرية اليوم الإثنين، عن تعويم سفينة الحاويات الضخمة التي تعطلت قرابة 7 أيام، وتسببت في عرقلة حركة الملاحة بممر قناة السويس.

وحرص عدد من الفنانات على التعليق على هذا الأمر مؤكدين دعمهن للدولة المصرية عبر صفحاتهم الرسمية، وهو ما سنرصده في السطور الفنية.

رانيا يوسف: «تحيا مصر»
وأعربت الفنانة رانيا يوسف عن سعادتها الكبيرة لتخطي هذه الكارثة التي تعرضت لها الدولة بالفترة الأخيرة، وقدمت دعمها للدولة المصرية.

ونشرت "رانيا" عبر صفحتها الرسمية بموقع التدويناتا لقصيرة "تويتر" صورة للسفينة، وخبر تعويمها، وعلقت عليها، قائلة: "الحمد لله ايد مطوية.. تحيا مصر".

وتابعت رانيا يوسف، قائلة: "شكرًا هيئة قناة السويس.. شكرًا عمال القناة".

نوال الزغبي: مصر أم الدنيا
أما من جانبها الفنانة اللبنانية نوال الزغبي فأعربت أيضًا عن سعادتها لتعويم السفينة المصرية، والتخلص هذه الأزمة.

ونشرت نوال عبر صفحتها الرسمية بموقع التدوبنات القصيرة "تويتر" قائلة: "تحيا مصر.. أيد مطوية.. مصر أم الدنيا.. مصر في القلب".

إليسا: حبيبتي يا مصر
وكشفت أيضًا الفنانة اللبنانية إليسا عن سعادتها لتخطي هذه الأزمة، وتجنب الخسائر التي ستتعرض لها البلاد في الفترة المقبلة، ونشرت عبر صفحتها الرسمية بموقع التدوينات القصيرة "تويتر" قائلة: "حبيبتي يا مصر.. الله يحمي مصر".

أحلام: مجهودات ليست جديدة على مصر
وقدمت الفنانة الإماراتية أحلام التحية لمصر، وأكدت أن هذه المجهودات المبذولة ليست بجديدة على الدولة المصرية.

ونشرت أحلام عبر صفحتها الرسمية بموقع التدوينات القصيرة "تويتر" فيديو للإجراءات التي اتبعتها الدولة المصرية من أجل تعويم السفينة، وعلقت عليها قائلة: "تحيا جمهورية مصر العربية.. وها قد أبحرت المحروسة ومش غريبة عليكي يا مصر أم الدنيا يا عظيمة.. تعويم السفينة الجانحة في قناة السويس".

نجوى كرم: عمرك ما خذلتي شعبك
ودعمت الفنانة نجوى كرم الدولة المصرية، وأكدت أنها لم تتسبب في خذلان لشعبها من قبل، وتمنت من الله أن يمنح مصر الحماية، ونشرت عبر صفحتها الرسمية بموقع التدوينات القصيرة "تويتر" قائلة: "عمرك ما خذلتي شعبك.. الله يحميكي".

اقرأ أيضا.. وزيرة الهجرة عن نجاح مصر في تعويم السفينة: يد الله معنا


وكانت إحدى سفن الشاحنات تسببت في تعطيل حركة الملاحة في قناة السويس، وذلك بعد توقفها عن الحركة نتيجة تعلقها على جانبي القناة، وأدى ذلك إلى منع حركة السفن في ممر القناة، واستعانت الدولة المصرية بالعديد من الخبراء العالميين، ولكن أجمعت الآراء أن هذه السفينة لا يمكن تحريكها قبل شهر، ولكن استطاع الخبراء المصريين في إنقاذ هذه الأزمة، وتعويمها بعد أيام من الواقعة.

ads
ads