الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الصحفية المغامرة.. أبرز المعلومات عن كندة علوش في عيد ميلادها

السبت 27/مارس/2021 - 02:19 م
هير نيوز


تحتفل الفنانة كندة علوش اليوم السبت بعيد ميلادها الـ39، وهي فنانة سورية الجنسية، وواحدة من أبرز الفنانات على الساحة، سواء السورية، أو المصرية، حيث استطاعت منذ طلتها الأولى عليها أن تجذب الأضواء نحوها.

وتعرضت الفنانة كندة علوش للعديد من المحطات في مسيرتها الفنية، وعلى مستوى حياتها الشخصية، وهو ما نرصده في السطور التالية.

شاركت في إخراج فيلم المهد

وولدت الفنانة كندة علوش في مدينة حماة بسوريا، وذلك عام 1982، ودرست في البداية الأدب الفرنسي، ومن ثم انتقلت للدراسة في قسم النقد، والدراسات المسرحية بالمعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، وبعد ذلك انخرطت بالعمل بالمجال المسرحي بدورها كمساعد مخرج في عدد من الأعمال المسرحية، من بينهم "عشاء عيد ميلاد طويل"، وأيضًا لعدد من الأفلام، منها، فيلم "المهد" للمخرج الهولندي هافال أمين، وغيرهم.

وشاركت الفنانة كندة علوش بالتمثيل للمرة الأولى عام 2005، وذلك من خلال مسلسل "نزار قباني"، وبعدها ووقع الاختيار عليها من قبل المخرجة رشا شربتجي، تشارك في دور "ديما" في مسلسل "أشواك ناعمة".

فيلم الغرباء

لتتوالى بعدها عليها الأعمال الدرامية، والسينمائية، ولم تقتصر على مستوى سوريا فقط، وإنما امتدت لتشمل العالم العربي، وشاركت بعد ذلك في الفيلم الأردني "الغرباء"، وبعدها بدأت العلافة بينها، وبين الجمهور المصري لتشارك في أول أعمالها بمصر من خلال مسلسل "أهل كايرو"، اولذي تم عرضه عام 2010، وأيضًا مشاركتها بفيلم "ولاد العم"، وتنتقل إلى مصر لتشارك في عدد من الأفلام، والمسلسلات بها، حتى وصل عددهم إلى الآن ما يقرب من 70 عملًا فنيًا.
اقرأ أيضا.. كندة علوش تُهنئ «روبي» بألبومها الجديد

تزوجت مرتين

وتزوجت الفنانة كندة علوش مرتين الأولى من الكاتب، والمخرج فارس الذهبي، والذي أسست معه شركة استوديو دمشق لإنتاج الأفلام الوثائقية، والدرامية، وتعاونا معًا في إخراج عدد من الأغلام الوثائقية، ولكن وقع الانفصال بعد ثمان أعوام، تحديدًا عام 2016، ولم تسفر الزيجة عن إنجاب أطفال.

وبعدها تزوجت من الفنان المصري عمرو يوسف، وأنجبت منه ابنتها الوحيدة، ولازالت الزيجة قائمة إلى الآن، وفي عام 2011، وبعد الأحداث التي تعرضت لها الدولة السورية نتيجة قيام الثورة الثورية انتقلت كندة للإقامة الكاملة في مصر.

وعملت من قبل لمدة عام ونصف، ككاتبة في مجلة ستار، وحصلت على جائز الموريكس، كأفضل ممثلة عربية في عام 2010، في لبنان، عن دورها كصحفية تدعى داليا غنيم في مسلسل "أهل كايرو"، وت تكريمها أيضًا في مهرجان أوسكار ART في عام 2013، على تميزها أعمالها، وأيضًا جائزة الإبداع، والتميز في مهرجان الدراما العربية، لدورها في مسلسل "نيران صديقة".

ads
ads