الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حزام البطن أو الكورسيه بعد الولادة.. هل يقلل من ترهلات البطن؟.. متخصص يُجيب

الجمعة 26/مارس/2021 - 11:43 م
فوائد ارتداء حزام
فوائد ارتداء حزام البطن

هل ارتداء« حزام البطن او الكورسيه» بعد الولادة يقلل من ترهلات البطن؟.. متخصص يُجيب

تعتقد الكثير من السيدات أن ارتداء حزام البطن او الكورسيه، بعد الولادة يفقدها وزنا أو يجعلها تتخلص من ترهلات البطن، ولا تعرف الكثير منهن أنه له فوائد وأضرار.

بوابة« هير نيوز»، تستعرض فوائد وأضرار ارتداء« حزام البطن او الكورسيه» بعد الولادة، من خلال الدكتور مصطفى اللقاني، استاذ النساء والتوليد بكلية الطب في كفر الشيخ.

حيث يقول اللقاني، إن حزام البطن أو الكورسيه، وظيفته الأساسية هي شد ترهلات البطن وتقييدها بطريقة تساعد في عودتها كما كانت خاصة بعد الترهل الناتج عن الحمل، ويمكن ارتدائه على البطن بعد أيام الولادة الأولىلمحو آثار للبطن المترهلة الكبيرة، وهو عبارة عن مشد عريض للتحكم في ترهلات البطن وتقييدها ومساعدة عضلات البطن لتعود كما كانت.

فوائد ارتداء حزام البطن

1- يعمل على تحسين قدرتك على الحركة بشكل أفضل.

2- يعمل على التعافي من جرح الولادة القيصرية يشكل أفضل.

3- يوفر الدعم اللازم للحوض والظهر والبطن.

4- كما يعمل على التخفيف من آلام الظهر.

ويشير اللقاني إلى انه يجب على السيدة ممارسة التمارين الرياضية بعد الولادة للتخلص من ترهلات البطن، حيث انها وسيلة طبيعية تساعد في شد الجسم وحرق الدهون وتقوية العضلات، وبالتالي التخلص من الترهلات.

كما ينصح أستاذ النساء والتوليد بكلية طب كفر الشيخ، باتباع نظام غذائي فعال، وأن تبتعدي فيه عن الكربوهيدرات أو تناولها بكميات قليلة، مع الإكثار من تناول السوائل والمياه، استبدال الأطعمة المقلية بالطعام المشوي الخالي من الدهون، وتناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف، وبالخضروات والفواكه الطازجة.

ads