الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد الطلاق.. 5 نصائح لتعيشي حياة سعيدة بعيدًا عن المشاكل

السبت 27/مارس/2021 - 10:32 ص
هير نيوز

لا يوجد شك في أن حياتك ستتغير بالتأكيد بسبب طلاقك، وقد يسيطر عليك الحزن، لكن لا يجب أن يستمر معك هذا الشعور فترة طويلة حتى تستطيعي إكمال مشوار حياتك.

ومن جانبها، أكدت استشارية الطب النفسي عزة محمود، أن هناك بعض الطرق التي تساعد في تحسين نفسية المرأة، ولكي تبدأ حياتها من جديد بشكل أفضل، بعد وقوع الطلاق.


وشملت النصائح التى قدمتها استشارية الطب النفسي للمطلقات:

الاستعانة بالمتخصصين

من المحتمل أن طلاقك قد تسبب في صدمة عاطفية لك، وهذا شيء طبيعي لا يمكن تجاهله، وفى هذه الحالة يجب الاستعانة بطبيب نفسي لعلاج المشكلات التي تمرين بها، مثل: الاكتئاب والقلق وغيرها.

التقرب من عائلتك وأصدقائك

يساعد الدعم الذي يقدمه الأصدقاء والدفء من العائلة في تجاوز مشكلة الشعور بالفراغ العاطفي أو غيرها من المشكلات التي تعانيها بعد الطلاق.

اقرأ أيضًا..
الطلاق في عيون فتيات الـ«فيس بوك»: «نعمل إيه مش لاقيين رجالة»

تجنبي العادات السيئة

تلجأ بعض النساء إلى عادات خاطئة أو الدخول في علاقات غير صحية كنوع من التمرد على الأزمة التي تتعرض لها من أجل "إثبات" عدم وجود أي خطأ معها، ويتسبب دمج هذه الاستراتيجيات فى تأخير سعادتك مستقبلا.

اكتشفي هوايات جديدة

بعد طلاقك، لديك الوقت والجهد التي يمكنك استثمارهما من أجل الحصول على درجة من السعادة والرضا، مثلا يمكنك تعلم رياضة جديدة، أو تعلمي لغة جديدة أو ازرعي حديقة نباتية.

حافظي على صحتك الجسدية

تناولي الطعام جيدًا ومارسي التمارين الرياضية الكافية، سيساعد ذلك في الحفاظ على جسمك بصحة جيدة، ويحسن من نفسيتك، وقوام جيد ويساعدك في التخلص من الاكتئاب.

ads