الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

7 عادات صحية يجب تعليمها لطفلك

الخميس 25/مارس/2021 - 04:32 م
هير نيوز

يلتقط الأطفال عادات الأم، سواء كانت جيدة أو سيئة، لذا أظهري لأطفالك أنك تهتمي بهم من خلال مشاركة هذه النصائح الصحية التي سيحملونها معهم لفترة طويلة.

1: اجعلي الأكل عبارة عن قوس قزح
الأطعمة ذات الألوان ليست ترفيها، فكل لون يعني وجود مواد غذائية وفيتامينات صحية، فعرفي أطفالك القيمة الغذائية لكل لون. فيجب ألا يخلو النظام الغذائي لطفلك من الفواكه والخضروات متعددة الألوان.

2: الاهتمام بوجبة الإفطار
وجبة الإفطار تمد طفلك بالطاقة التي يحتاجها، كما أنها تجعله ذات جسم قوي، وتقلل فرصة الإصابة بالأمراض، بالاضافة الى أنها تساعده على الحفاظ على وزنه.

3: ممارسة الرياضة بانتظام
ففي الوقت الذي يوجد فيه أطفال تحب النشاط، هناك الكثير من الأطفال الكسالى، الذين لا يحبون الرياضة، ولكن عندما يشاهدونكي نشيطة تمارسين الرياضة بانتظام، سيستمتعون معك. فحاولي معرفة هواياتهم الرياضية سواء كانت السباحة أو الجمباز أو لعب الكرة وشجعيهم على ممارستها.


4: الخروج للمشي في الهواء الطلق
حاولي الخروج بعيدا عن البيت مع أطفالك مثل الذهاب للحدائق أو النادي أو حتى المشي في الهواء الطلق بعيدا عن الزحام، يمكن أن يساعد طفلك على تحسين أدائه في المدرسة، الحفاظ على وزنه، النوم المنتظم، وزيادة القدرة على التركيز.

5: القراءة
القراءة تساعد طفلك على زيادة معارفه، وتحسن طريقة تعامله مع الآخرين.

6: شرب الكثير من الماء والبعد عن المشروبات الغازية
الماء له العديد من الفوائد الصحية، كما أنه يساعد أجهزة الجسم في أداء عملها بطريقة صحيحة. أما المشروبات الغازية فعلى الرغم من حب جميع الأطفال والكبار لها، إلا أنها قد تعرضهم للكثير من المخاطر بسبب نسبة السكر الموجودة بها.

7: تكوين صداقات
الصداقة شئ في غاية الأهمية، حيث تساعد الطفل فى تعلم التعاون، بالاضافة الى تعلم المهارات الحياتية التي ستساعدهم عندما يكبرون.

ads