الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

روشتة علاج منزلي لـ علاج نزلات البرد

الأربعاء 24/مارس/2021 - 08:43 م
هير نيوز

الإصابة بنزلة برد بنفس سهولة التنزه على الطريق، يبدو أنه يطفو على السطح مرارًا وتكرارًا بغض النظر عن عدد المضادات الحيوية التي نحضرها إلى المنزل لمنع العدوى. سلطت جداتنا الضوء باستمرار على فعالية العلاجات المنزلية القديمة. لكن الحقيقة هي أنك تحتاج إلى تجربة هذه العلاجات المنزلية لترى بنفسك مدى فعاليتها.
 

- نزلات البرد

*إليكِ 4 علاجات منزلية رائعة لـ نزلات البرد عليك تجربتها الآن:

- شاي الفلفل الأسود:
يوفر شاي الفلفل الأسود الراحة من نزلات البرد، ويساعد على تخفيف احتقان الصدر.
 
الفلفل الأسود مضاد للجراثيم بطبيعته، وبما أن هذه التوابل غنية بفيتامين سي، فإنها تعمل أيضًا كمضاد حيوي جيد.

- حليب الكركم والثوم:
اسلقي فص ثوم مع الحليب، ثم أضيفي نصف ملعقة صغيرة من الكركم. اشرب مرتين يوميًا للتخلص من نزلات البرد العنيدة. في حالة إصابتك بالتهاب الحلق، يمكنك أيضًا الغرغرة بماء الكركم عدة مرات يوميًا للراحة السريعة.

يحتوي الكركم على الكركمين، وهو عبارة عن عامل فعال له خصائص قوية مضادة للفيروسات والبكتيريا ومضادة للالتهابات تساعد في علاج الالتهابات. علاوة على ذلك، فإن الحليب الساخن يخرج المخاط من صدرك. يعمل الزنجبيل كـ مسكن طبيعي ويخفف احتقان اللوزتين.

- العسل + الزنجبيل:
اضافة من 1 ملعقة صغيرة عسل و14 ملعقة صغيرة من معجون الزنجبيل الى الماء المغلي تصنع العجائب. اشرب مرتين يوميًا، في الصباح والمساء
العسل له خصائص مضادة للالتهابات، يحتوي أيضا على مثبطات السعال. يعمل الزنجبيل كمسكن طبيعي.


- زيت الكافور العطري
ضعي زيت الكافور العطري على الأنف والجبين للتخفيف من الأعراض، يمكنكِ أيضًا إضافة الفلفل الأسود إلى زيت الكافور العطري أثناء غلي الماء الساخن في وعاء. ضع وجهك بعناية فوق الوعاء واستنشاق الأبخرة.
 
زيت الكافور له خصائص قوية مضادة للبكتيريا ومسكنات وطارد للبلغم. يساعد على طرد البلغم المتراكم في الشعب الهوائية ويجعل التنفس أسهل.

ads
ads