السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بطولة نسائية هزمت السرطان.. نادية حمودة: «تكريم السيسي نسّاني تعبي»

الثلاثاء 23/مارس/2021 - 05:43 م
 نادية حمودة
نادية حمودة

واحدة من بين آلاف الأمهات اللاتي واجهن لعنة «السرطان»، من القلائل اللائي صبرن وكافحن من أجل تربية أبنائهن وهن مُصابات بالسرطان.. هكذا هي نادية حمودة العلمي.

وما إن علم بقصتها الرئيس عبد الفتاح السيسي، حتى منحها وسام الكمال من الدرجة الثانية، تقديرًا لرحلة كفاحها.

- بطولة فريدة لـ نادية حمودة
نادية حمودة سيدة في العقد الخامس من عمرها تعمل مدرسة في إحدى مدارس محافظة دمياط والحاصلة على لقب الأم المثالية 2021.

وقالت في حديثها لـ بوابة «هير نيوز»: «تكريم الرئيس لي هو تكريم لأمهات مصر اللائي يحاربن السرطان اللعين، وهو تكريم للإنسانية وباسم الإنسانية، لم أتوقعه ولم يكن في مخيلتي أنني سأقابل رئيس مصر.. تكريم الرئيس لي نساني التعب».

- كفاحها مع السرطان
وتابعت: «أنا كأمهات كثيرات، يحاربن اللعين برضا وابتسامة، لكن نئن من آلام جرعات العلاج الكيماوي، وحينما توفي زوجي منذ 6 أعوام شعرت بأنني سألحقه وأن الحياة توقفت تمامًا، فهو السند والشريك الذي لم يتخل عني في مرضي، لكنه تركني في منتصف الطريق».

وقالت نادية، كان زوجي« اوميجي»، ولم يكن لدينا مصدر دخل ثابت، لكنني كنت أعمل قبل أن أصاب بالسرطان، ليتولى زوجي وابنائي الـ3 رعايتي، لكنه توفي قبل 6 سنوات وتركني وحيدة وحينها كان أبنائي الـ3 في مراحل التعليم المختلفة، فصممت على استكمال دراستهم ولتشجيعهم درست معهم حتى حصلت على ليسانس الآداب والتربية، خرجت مهندس والثاني على بكالوريوس فنون تطبيقية، بينما الثالث في الفرقة الرابعة بكلية الحقوق لغة إنجليزية».


اقرأ أيضا.إحسان شوقي عن السيسي: «الرئيس الإنسان يشعر بالمرأة في كل مكان» (خاص)




- شقاء العمل من أجل لقمة العيش
وأضافت: «بعد وفاة زوجي قررت أقوم بتدريس حصص إضافية، بأجر إضافي لزيادة دخلي، وأعمل فى الكونترول بمدارس الدبلومات الفنية، وأعود في ساعة متأخرة من الليل لأبنائي، وأساعدهم في دراستهم برعاية أبنائى وتفوقهم من أولوياتي، قولت لازم يكملوا تعليمهم ويبقى أحسن ناس في الدنيا، وهما ساعدوني وشجعوني، ولما قدموا ليا في مسابقة الأم المثالية ووزارة التضامن ابلغتني لم أكن لأصدق، وحينما وقفت وكرمني الرئيس، شعرت أن والدي لم يمت وانني في رعاية الله وحضرة الدولة ورئيسها».

ads
ads