الخميس 13 يونيو 2024 الموافق 07 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

النائبة إيناس عبد الحليم تطالب بتغليظ عقوبة زواج القاصرات.. فيديو

الثلاثاء 23/مارس/2021 - 01:13 م
هير نيوز

قالت النائبة إيناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب: إن قانون العقوبات رقم 58 لسنة 37 خصص عقوبة حبس لزواج القاصرات لمدة تصل لسنتين وغرامة مالية لا تزيد عن 3300 جنية لكل من أبدى قانونا أمام الجهات المختصة ببلوغ سن الزواج لأي فتاة وتبين أنها أصغر من السن المنصوص عليه وهو 18 سنة، وذلك بهدف عقد الزواج وكانت العقوبة مخصصة للمأذون والشهود.

تغليظ عقوبة زواج القاصرات

وتابعت النائبة إيناس عبد الحليم، طالبت بتغليظ عقوبة زواج القاصرات في القانون الجديد في مجلس النواب.

تشديد العقوبة

وأضافت عضو مجلس النواب - في مداخلة هاتفية على شاشة القناة الأولى - أن هناك مشروع قانون بمجلس النواب لتغليظ عقوبة زواج القاصرات، مشيرة إلى أننا نطالب بتشديد العقوبة قدر المستطاع.

5 سنوات وغرامة نصف مليون جنيه

وأشارت إلى أن العقوبة المتوقعة التي طالبنا بها تزيد عن خمس سنوات سجن وغرامة تصل لنصف مليون جنيه، لافتة إلى أن العقوبة لابد أن تقع على الزوج والشهود ووالد الفتاة أو الولي الذي وافق على الأمر.

ومن جانبها، قالت السفيرة نائلة جبر، رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر: إن زواج الأطفال والقاصرات لا يعاقب فيه الأب، بل يعاقب فيه المأذون، أما زواج الصفقة فيعاقب عليه الأب.

اقرأ أيضا..
سولاف درويش: منع زواج الأطفال يعكس حرص الرئيس على حقوق الفتيات

وأشارت إلى أنها تصطحب لجان من منظمات حقوق الإنسان وتجري جولات في العديد من المحافظات للحد من تلك الظاهرة، والمجلس القومي للأمومة والطفولة يتلقى اتصالات كثيرة للإبلاغ عن حالات زواج كثيرة للقاصرات، وهو ما يساعدنا في رصد نسب الزواج في الريف والصعيد بشكل كبير، فيما هم دون السن.

ads