السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

اليوم العالمي للسعادة| استشاري مناعة: أصحاب الابتسامة الأطول عمرا.. فيديو

السبت 20/مارس/2021 - 10:24 م
ارشيفية
ارشيفية

أكد الدكتور مجدي بدران، استشاري المناعة وعضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، أن النكد أحد أسباب إصابة الإنسان بعدة أمراض منها ارتفاع ضغط الدم والسرطان، والسكر وقصر العمر وانخفاض المناعة.

-رفع الحالة النفسية
وأضاف فى مداخلة هاتفية لبرنامج "مانشيت" المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أن السعادة والبسمة أحد أسباب بث رفع الحالة النفسية والصحية الجيدة والابتعاد عن باقة امراض العصر.

- اليوم العالمي للسعادة
وأوضح أنه يجب استغلال يوم السعادة العالمي، والذى يوافق اليوم السبت 20 مارس، فى نشر الضحكة، وهناك دراسات أكدت أن أصحاب الابتسامة هم أطول عمرًا من غيرهم، لافتا إلى أن اليابان بها مراكز للعلاج بالضحك.

وناشد المواطنين بالتواصل البناء الأسري، داخل نطاق الأسرة للشحن العاطفي اليومي لأنه يقضي على التوتر، الذى يتسبب فى الإصابة بما يقرب من 40 مرضا.

وأشار إلى أن التوتر يجبر الشخص على اتخاذ قرارات سيئة وخاطئة، لافتا إلى أن الإنسان يفضفض مع شخص آخر يثق فيه، بصفة يومية، لافتا إلى أن ممارسة الرياضة والنوم يساعد على التخفيف من التوتر.

وأكد أن هناك أنواعا من الشيكولاتة تعمل على تخفيف التوتر، والأغذية التي تحتوي على فيتامين "c"، والبقوليات.

اقرأ أيضا.. ماراثون السعادة.. تفاصيل احتفال الشباب والرياضة باليوم العالمي للمرأة

ففي مثل هذا اليوم من كل عام، يحتفل العالم باليوم العالمي للسعادة، الذي يتم الاحتفال به تأكيدًا على حق الجميع في الوصول للسعادة والرضا، والذي يحل بالتزامن مع حلول فصل الربيع.


ووفقًا لصحيفة «إندبندنت» يكن اختيار بداية الربيع لتكون بالتزامن مع اليوم العالمي للسعادة، بمحض الصدفة، بل هي أمر مقصود من قبل الفيلسوف والمستشار الخاص للأمم المتحدة، جايمي ليان.

اختار «ليان» هذا التوقيت للاحتفال باليوم العالمي للسعادة من أجل، لأنه يرى أن الربيع يمثل بداية جديدة للجميع لذلك هو أنسب فترة للاحتفال بهذه المناسبة.

كيف بدأت الفكرة؟

تأكيدًا على السعي لتحقيق السعادة وعلى فكرة كفالتها لجميع البشر، جاء إلين بفكرة هذا اليوم ليتم الاحتفال به كل عام على مستوى العالم.

اقتراح جايمي ليان، بتحديد تاريخ رسمي سنوي للاحتفال بهذا اليوم، حظى بدعم كبير من بان كي مون، الأمين العام للأمم المتحدة، آنذلك، كما حظى بترحيب من جميع الدول الأعضاء، والذي بلغ عددهم 193 دولة.

وأصدرت الأمم المتحدة بتحديد يوم 20 مارس كيوم عالمي للسعادة، يوم 28 يونيو 2012، وكان القرار بالإجماع من جميع الدول الأعضاء، وتم الاحتفال به لأول مرة عام 2013.

ads