الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إزاى تعرفى السناك الصحى.. خبيرة تغذية تجيب

السبت 20/مارس/2021 - 10:21 ص
هير نيوز


تطرح الكثير من الفتيات بعض التساؤلات كيفية شراء السناك الصحي من السوبر ماركت، خاصة وأن هناك أنواعا من السناك قد تتسبب بشكل كبير في الإصابة بالأمراض أبرزها السكر والسرطان.

ويُعتبر السناك واحد من الوجبات الخفيفة، التي تحرص الأمهات على شرائه لأطفالهن، ليس فقط ذلك وأنما تقوم بعض الفتيات على شرائه لأنه يحتوى على حوالي (١٥٠_٢٠٠) سعرة حرارية يفضل تناولها مرتين خلال اليوم بين الوجبات؛ لأنها تحافظ على معدل سرعة الأيض وحرق السعرات الحرارية، كما أنها تمدك بالطاقة التي يحتاجها جسمكِ خلال اليوم للمحافظة على مستويات السكر في الدم، فضلا أنه يقلل من شعورك بالنعاس في منتصف اليوم.

خطوات شراء سناك صحي من السوبر ماركت

وتحرص الدكتورة آيات مصطفي، استشاري التغذية، على استعراض أبرز الخطوات التي يجب مراعاتها أثناء شراء السناك الصحي، حيث جاءت كالتالي:

أولًا: لابد النظر لـdv% وهي عبارة عن نسبة الدهون والسكر والصوديوم، فأذا كانت أكثر من 20% لأبد أن نتجنبه أو يتم أخذ نصف الحصة المكتوبة؛ خاصة وأن كل ما النسب التي تم ذكرها على ظهر المنتج مرتفعه، كلما ساعدت على خفض معدلات الأكل للحفاظ على الوزن والصحة المثالي وتجنب الإصابة بالسمنة.

ثانيًا: عدم شراء سناك يوجد به زيوت مهدرجة، والذي من الممكن أن يتمثل في زيت نباتي مهدرجأو زيت نخيل أو دهون متحولة أو دهن نباتي مهدرج، دن نباتي صلب أو يزن نباتي مهدرج جزئيًا.

اقرأ أيضا: https:www.her-news.com16835

ثالثًا: لابد أن يتم تجنب شراء السناك المذكور عليه high fructose corn syrup، لأنه محلي صناعي يُساهم بشكل كبير في الإصابة بمرض السكر وزيادة مقاومة الأنسولين

رابعًا: الابتعاد عن منتجات saccharine or aspartame، لأنها تسبب في أنواع مختلفة من السرطانات.

ads