السبت 08 يونيو 2024 الموافق 02 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أمين سر «صحة الشيوخ» يطالب بزيادة رواتب الأطباء: خط الدفاع لمواجهة كورونا (خاص)

الجمعة 19/مارس/2021 - 05:37 م
هير نيوز

قال الدكتور علي مهران أمين سر لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، إن الحكومة تحتاج أن تسير على نهج القيادة السياسية بضرورة زيادة معاشات الأطبا، ورواتبهم، وأن يتم معاملة شهداء الاطباء بالكورونا مثل باقي الشهداء بالقانون.

خط الدفاع الأول أمام كورونا

وأكد أمين سر لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، في تصريحات خاصة لـ"هير نيوز" أن الأطباء هم خط الدفاع الأول في مواجهة جائحة كورونا، منذ ظهورها وما زالوا يؤدون واجبهم بتفاني وإخلاص، وكذلك باقي الأطقم الطبية من تمريض وفنين وغيرهم.

اقرأ أيضًا.. يوم الطبيب المصري.. رشا إسحق: الأطباء ضربوا أروع الأمثلة في التضحية والفداء (خاص)

وأشاد "مهران" بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، لإطلاق أسماء شهداء الأطباء على شوارع العاصمة الإدارية وميادين المحافظات المختلفة، مؤكدًا أن ذلك يعكس تقدير القيادة السياسية للأطباء ودورهم الكبير فهو تكريم للأطباء يأتي ذلك بمناسبة الاحتفال بيوم الطبيب المصري.

تضحيات الأطقم الطبية

وأوضح أن رعاية الرئيس السيسي لاحتفالية يوم الطبيب المصري حدث تاريخي وتأكيد منه لدعم الدولة للطبيب واعترافا بدوره خلال جائحة كورونا.

وأكد "مهران" أن تضحيات الأطقم الطبية على مدار الفترة الماضية وخاصة في مواجهة فيروس كورونا والتى يعاني منه العالم، محل تقدير دائم من الدولة المصرية.

تعديل قانون مزاولة مهنة الطب

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أصدر القانون رقم 153 لسنة 2019 بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 415 لسنة 1954، حول مزاولة مهنة الطب، وذلك بعد أن وافق عليه مجلس النواب.

وجاءت موافقة المجلس على مشروع القانون نهائيا بأغلبية ثلثى أعضاء المجلس، بعد أخذ التصويت نداء بالاسم، نظرا لتطبيق القانون بأثر رجعى، وصوت بالموافقة عدد 487 عضوا، واعترض 3 نواب.

وينص القانون على إنشاء صندوق التعويض عن مخاطر المهن الطبية، وصرف تعويضات مخاطر المهن الطبية اعتبارا من يوم 13 فبراير 2020، منذ بداية أزمة جائحة فيروس كورونا.

أمين سر «صحة الشيوخ» يطالب بزيادة رواتب الأطباء: خط الدفاع لمواجهة كورونا (خاص)

أمين سر «صحة الشيوخ» يطالب بزيادة رواتب الأطباء: خط الدفاع لمواجهة كورونا (خاص)
ads
ads