الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وزيرة الهجرة: الرئيس وجّه بالنهوض بصناعة الغزل والنسيج

الأحد 06/ديسمبر/2020 - 10:39 ص
ندوة حوارية افتراضية
ندوة حوارية افتراضية


عقدت وزارة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، وبالتعاون بين وزارات الهجرة وقطاع الأعمال العام والتجارة والصناعة، ثاني ندوة حوارية افتراضية ضمن سلسلة الندوات الاستباقية لمؤتمر"مصر تستطيع بالصناعة"، والتي استهدفت مناقشة مستقبل صناعة الغزل والنسيج في مصر في إطار الاهتمام الذي توليه القيادة السياسية لهذا المجال.

وحضر الندوة السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والمهندس هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، وممثل عن الدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، وبمشاركة ثلاثة من أبرز الخبراء المصريين بالولايات المتحدة الأمريكية المتخصصين في مجال النسيج، أبرزهم الدكتور محمد برهام خبير الهندسة النووية.

ورحبت نبيلة مكرم بالحضور، مؤكدة أن مشاركة علماء مصر بالخارج أمر يدعم جهود رجال الصناعة في الداخل لتحقيق نهضة صناعية كبرى.

وأضافت الوزيرة أن مجال صناعة الغزل والنسيج يعد من أهم المجالات الصناعية، وتولي الدولة المصرية اهتمامًا كبيرًا بهذا المجال، مشيرة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وجه بإعادة مصر لما كانت عليه منذ سنوات في مجال صناعة الغزل والنسيج، والاستعانة بالتكنولوجيا الحديثة التي تساعد في تحقيق هذا الهدف، مستطردة: "ويأتي دور مؤتمر "مصر تستطيع بالصناعة" للاستعانة بخبرات العلماء والخبراء المصريين بالخارج للاستفادة من خبراتهم وتجاربهم في هذا المجال، من خلال عدد من التوصيات التي سيتم العمل عليها بالتعاون مع الجهات المعنية كافة".

وأعربت وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم عن سعادتها بهذه الندوة، قائلةً: "أنا فخورة بهذا النقاش الثري خلال الندوة"، موضحة أن وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج هي حلقة الوصل بين علمائنا وخبرائنا في الخارج والوزارات والجهات التي تطلب خبرات أبناء مصر حول العالم.

وتابعت: "سنعمل على فتح خطوط تواصل مباشر بين خبرائنا المشاركين بالندوة الحوارية الثانية وكافة الجهات بالداخل للاستفادة من خبراتهم في مجال صناعة الغزل والنسيج، والبناء على مخرجات هذه الندوة الحوارية بمزيد من التواصل".

ads