الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 شروط للإفراج عن الغارمات في عيد الأم

الخميس 18/مارس/2021 - 02:04 م
هير نيوز

ينتظر أهالى الغارمات شهر مارس من كل عام لسماع خبر من الدولة بالافراج عن ذويهم الغارمات من أم أو أخت او غيرهما، وتقوم رئاسة الجمهورية بالتنسيق مع وزارة الداخلية بإدخال الفرحة والسرور كل عام في عيد الأم، بإصدار قرار بالإفراج عن عدد من الغارمات الذية استوفوا الشروط القانونية للإفراج.

شروط الإفراج عن الغارمات

أوضح الخبير الأمنى اللواء محمد نور الدين، أن هناك شروط للإفراج عن الغارمات يجب توافرها قبل الإفراج عن أي غارمة، وهذه الشروط هي:
أن يكون المفرج عنها قد قضت نصف المدة التى حكم بها عليها، وأن تكون حسنة السير والسلوك خلال قضاء فترة حبسها وبشهادة الجميع وتثبت التحريات ذلك، وأن تكون الديون التى عليها ممن يستطيع الأفراد سدادها حيث يقوم عدد من الضباط والأفراد بمصلحة السجون والاقسام بجمع الأموال بعضهم مع بعض لدفع الغرامة وإخلاء سبيل غارمة وتقوم وزارة الداخلية بتشجيع ذلك وقبوله والإثناء عليه.


مراقبة الغارمات بعد الإفراج

وأضاف الخبير الأمنى اللواء محمد نور الدين، أن الأجهزة الأمنية ومن باب الحفاظ على حقوق الآخرين تقوم بعمل تحريات مكثفة ورصد الغارمة المفرج عنها لمعرفة وتحديد أملاكها أو ميراثها سواء أكان منزل أو سيارة أو محل أو غيره للتحفظ عليه وبيعه لسداد الحقوق لأصحابها وذلك فور الإفراج عنها ومراقبتها مدة مماثلة أو على الأقل حتى سداد الدين.
 
اقرأي أيضا..
عيد الأم.. شروط وإجراءات الإفراج عن الغارمات.. تعرفي عليها

وأكد"نور الدين" أنه حال عدم ملكية الغارمة أى أموال سائلة أو منقولة أو مملوكة فتكتفى الدولة بأن الغارمة قضت المدة المحكوم بها عليها ولا شأن لهم بها مرة أخرى.

سيدات غارمات

وأكد أن هناك سيدات غرامات يكون عليهم أموالا كثيرة لا يستطيع الأفراد سدادها فتطبق هذه الغارمة العقوبة القانونية الذى صدرت ضدها من المحكمة كاملة، ثم بعد انتهاء قضاء العقوبة يسرى عليها أيضا حكم المتابعة والتحريات من قبل الأموال العامة لمعرفة ما لديها من ميراث أو عقار أو محل أو أي ممتلكات للتحفظ عليها وبيعها لسداد الحقوق لأصحابها.

ads