الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد ثورة الواتس آب ..القومي للمرأة يدعو مجلس الوزراء للتدخل

الأربعاء 17/مارس/2021 - 11:41 م
مايا مرسي
مايا مرسي


كشفت مصادر مطلعة أن المجلس القومي للمرأة ناشد حكومة الدكتور مصطفي مدبولي بإعادة النظر في مواد الرؤية والاستضافة في قانون الأحوال الشخصية الجديد.

الأمهات الحاضنات


وقالت المصادر، في تصريحات خاصة لـ"هير نيوز"، أن المجلس القومي للمرأة لجأ لهذه الخطوة بعد ثورة غضب عارمة من قبل الأمهات الحاضنات رصدتها الحسابات الرسمية للمجلس عبر مواقع التواصل حيث استقبل البريد الإلكتروني والصفحة الرسمية الخاصة بالمجلس علي فيسبوك وأرقام الواتس آب آلاف الشكاوي من قبل أمهات حاضنات عبرت عن مخاوفهن من حرمانهن من أولادهن لصالح زوجة الأب وهو ما أثير بشأن مواد الرؤية والاستضافة في قانون الأحوال الشخصية الجديد.

وحملت بعض الرسائل التي اطلعت هير نيوز علي بعض منها رسائل استغاثة من قبل أمهات بالمجلس بالتدخل حتي لايتم حرمانهن من أولادهن ، مشددين علي أنه ليس هناك أم علي وجه الأرض لا تبحث عن مصلحة أطفالها .

مسودة قانون الإستضافة 

وكانت آية هزاع، الخبيرة القانونية، أكدت أنه لا يوجد فى القرآن أو السنة لفظ استضافة الأبناء سوى لدي الأب أو الأم، مشيرة إلى أن مجمع البحوث الإسلامية أقر أن الاستضافة تكون بإذن الحاضن وأخذ رأي المحضون مستنكرة اقرار الحكومة ل مسودة قانون الإستضافة والرؤية.

وأضافت، أن الأب يترك نجله وطليقته بالساعات في الشارع لرؤية أبنه وأحيانًا كثيرًا ولا يحضر، موضحة أن الأباء يستغلون قانون الرؤية في احتجاز أبنائهم، وقد يلجأوا لمنع الطفل من السفر.

 قانون الرؤية

وأوضحت أن هناك 9 ملايين طفل يطبق عليهم قانون الرؤية، فهل تستطيع الحكومة تطبيق القانون عليهم؟، مشيرة إلى أن الأم ليس لها ولاية تعليمية لتسجيل أبنها فى المدرسة بدون حضور والحصول على موافقة الأب، كما أنها لا تستطيع الموافقة على إجراء أبنها جراحة لأبنها بدون موافقة أبنها.


ads