الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هالة السعيد: تقليل النمو السكاني هدف قومي

الأربعاء 17/مارس/2021 - 10:38 م
الدكتورة هالة السعيد
الدكتورة هالة السعيد

أكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادي، أن مشاركة قرينة رئيس الجمهورية السيدة انتصار السيسي، في احتفالية يوم المرأة المصرية، اليوم الأربعاء، يعد تقديرًا لدور المرأة في المجتمع المصري.

- الزيادة السكانية
وأضافت في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث فى مصر" تقديم الإعلامي شريف عامر المذاع على فضائية "إم بي سي مصر"، أن مصر تنمو اقتصاديا وبشكل إيجابي ولكن التسارع في الزيادة السكانية يؤثر سلبًا على هذه التنمية.

- مبادرة تنمية الأسرة المصرية
وأكدت أن الهدف الأسمى من مبادرة تنمية الأسرة المصرية هو الحفاظ على صحة الأسرة، وتعليمها، لافتة إلى أن كافة مؤسسات الدولة تعمل فى خطة تنمية الأسرة المصرية، فتقليل النمو السكاني هدف قومي.

- قاعدة بيانات
وتابعت: "الدولة لديها قاعدة بيانات جيدة وتوفر كافة التفاصيل عن عدد الوفيات وأفراد كل أسرة والمواليد بها".

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، التصور النهائي للخطة التنفيذية للمشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، في اجتماع بحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور محمد عمران، رئيس هيئة الرقابة المالية، والدكتورة أميرة تواضروس، مدير المركز الديموغرافي.

ووجه "مدبولي"، بسرعة عرض الخطة على اجتماع مجلس الوزراء المقبل، تمهيدًا للعرض على رئيس الجمهورية لإطلاقها.

وأوضحت وزيرة التخطيط، أن الهدف الاستراتيجي لهذا المشروع يتمثل في ضبط النمو السكاني، كسبيل للارتقاء بجودة حياة المواطن المصري والأسرة المصرية، ويتم تنفيذه في نطاق جغرافي يشمل كافة أنحاء الجمهورية.


وأكدت الوزيرة أن المشروع يتضمن التمكين الاقتصادي للسيدات في الفئة العمرية من 18 حتى 45 سنة من خلال توفير فرص العمل وكسب الرزق، وتحقيق الاستقلالية المالية، عبر تجهيز وتشغيل 200 مشغل خياطة ملحقة بوحدات صحة وتنمية الأسرة في 16 محافظة، والتدريب على إنتاج المنسوجات الطبية لسد حاجة المستشفيات وتدريب مليون سيدة على ريادة الأعمال، وتنفيذ مليون مشروع متناهي الصغر لصالح المرأة.

ads
ads