السبت 01 يونيو 2024 الموافق 24 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تبيض الأسنان وعلاج الصدفية.. تعرفي على فوائد قشر الموز للبشرة

الخميس 18/مارس/2021 - 02:25 م
هير نيوز

يعتبر الموز من الأطعمة اللذيذة والصحية التي تحتوي على الألياف والعناصر الغذائية الأساسية، مثل: البوتاسيوم ومضادات الأكسدة، مثل: فيتامين سي، وعند تناول الموز، يتخلص معظم الناس من القشرة، ومع ذلك، يمكنك إعادة النظر في هذا الإجراء بدلًا من وضعها مباشرة في سلة المهملات أو السماد، وجد العديد من الأشخاص استخدامات رائعة ومتنوعة لقشر الموز.


تفتيح البشرة
ومنها، فرك قشر الموز على وجهك لتفتيح البشرة وتقليل التجاعيد وكذلك تساعد ندبات حب الشباب لمساعدتها على التلاشي، ووضع قشر الموز على العيون المغلقة لتقليل الانتفاخ، كما أن استخدام قشر الموز كمرطب لترطيب البشرة.

علاج الصدفية
ويمكن علاج الصدفية عن طريق وضع قشر الموز على المنطقة المصابة بالصدفية لترطيب وتخفيف الحكة، وإزالة الثآليل عن طريق لصق قطعة من قشر الموز الناضج عليها وتركها طوال الليل.

مضاد للميكروبات
وأظهرت مراجعة أجريت عام 2018 أن قشور الموز غنية بالفينول، والتي لها خصائص قوية مضادة للميكروبات ومضادات الأكسدة وتعمل على تحييد الجذور الحرة للحفاظ على الشعر قويًا وصحيًا، وترتبط بالعديد من الفوائد الصحية.

وفقًا لمقال نشر عام 2011، فإن قشور الموز تحتوي على عدد من المركبات النشطة بيولوجيًا، مثل: الكاروتينات والبوليفينول، كما أن مستخلصات قشر الموز لها خصائص مضادة للالتهابات.

تبيض الأسنان
كما تساعد قشور الموز على تبييض الأسنان، وتحتوي على عدد من البكتيريا التي تساعد في العلاج من الإصابة بأمراض اللثة، مثل: التهاب اللثة والتهاب دواعم السن.

اقرأي أيضا
6 أسباب تجعل بشرتك تبدو باهتة.. تعرفي عليها

كذلك يمكن تقليل آلام الصداع عن طريق وضع قشرة موز مجمدة على جبهتك، وكذلك عند وضع قشرة موز مجمدة على مؤخرة رقبتك.

والموز له فوائد صحيحة متنوعة، ويحتوي على ألياف مفيدة للجسم، ومفيد لمن يتبعون حمية غذائية صحية، ممن يريدون إنقاص وزنهم.

ads
ads