السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

عيد الأم 2021.. «أمهات بلا مأوى» يفترشن الأرصفة وحراز يدشن مبادرة لتوفير مسكن

الأربعاء 17/مارس/2021 - 04:07 م
هير نيوز

يفترشن الأرصفة ومداخل العمارات وعلى أبواب المساجد.. لا يجدن مأوى غيرها للاحتماء به من برد الشتاء أو من حر الصيف، وأيضًا من جرائم الشوارع.. أمهات مسنات تركهن أولادهن ودارت عليهن دائرة الزمان، ومنهن من لم ينجبن وتخلى عنهن الأقارب والأهل بسبب الظروف المادية الصعبة.

ومع اقتراب عيد الأم، الكل يبحث عن تكريم لوالدته وزوجته، بينما تبقى هؤلاء النساء ينتظرن العطف الذى قلما يحصلن عليها مصحوبًا بنظرات الشفقة، فيزيدهن آلاما على آلامهن التى تكاد تنهى حياتهن قهرًا.



مبادرة لإيواء المسنات

وفى هذا السياق، طالب الإعلامى محمد حراز، الدولة بتوفير سكن خاص لهؤلاء السيدات ضمن المشروعات الكثيرة التى تنفذها الدولة لإنقاذ من هم بلا مأوى، مثل برامج وأطفال وكبار بلا مأوى التى بدأتها وزراة التضامن منذ أعوام.

وأشار "حراز" إلى أن مبادرته تتزامن مع الاحتفال بشهر المرأة، حيث تهدف إلى حماية هؤلاء المسنات من مصاعب الحياة.. وفي حالة العثور علي مسنة أو فاقدة للذاكرة يتم التوجه بها لمقر جمعية الخاصة بهن لتقديم الرعاية الكاملة، وعدم الاقتصار على الحالات التى يبلغ بها للفرق الإغاثية.

توجيهات الرئيس السيسي لمساعدة الحالات الإنسانية

كان الرئيس السيسي وجه بتعزيز آليات لخدمة الإسعاف الاجتماعي لمساعدة الحالات الإنسانية، ودعمها تمويليًا وفنيًا، لضمان الوصول إلى حالات المواطنين الملحة التي تستدعي التدخل الفوري، وإشراك الطاقات الشبابية في هذا العمل وتطبيق أفكارهم الإبداعية واستعدادهم العالي للمشاركة في الأعمال التطوعية الخيرية

وبرنامج الإسعاف الاجتماعي يتابع ويساعد من هم في حاجة للمساعدة وتقديم الدعم اللازم للحالات ذات الطبيعة الخاصة، والتي تحتاج إلى تدخل فورى لحمايتها، وتقدم الدعم الطارئ للأسر والمواطنين الذين يعانون من مشكلات اجتماعية تؤثر على حياتهم المعيشية والنفسية وتستدعي التدخل والدعم الفوري، لضمان توفير الحماية والرعاية الاجتماعية اللازمة لهم.

وأطلقت وزارة التضامن الإجتماعي مبادرتي فرق التدخل السريع وأطفال بلا مأوى، حيث تجوب الوحدات المتنقلة لهذه الفرق محافظات الجمهورية بحثًا عن المشردين من الكبار والأطفال بالتعاون مع تحيا مصر ونجحوا في إنقاذ آلاف المشردين من الكبار والأطفال بلا مأوى من أجل توفير حياة كريمة لهم.

ads