الأربعاء 03 يوليه 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بنات واعية.. 5 نقاط تمنحكِ القدرة على مواجهة المواقف الصعبة

الإثنين 15/مارس/2021 - 03:34 م
هير نيوز

تتعرض بعض الفتيات والمراهقات والنساء إلى العديد من المواقف الصعبة، سواء في المواصلات أو في العمل وأثناء التسوق وغيرها من الأماكن والمواقف، مما يتسبب في حالة من الانزعاج لهن، خاصة مع عدم قدرتهن على المواجهة، ولذلك تحرص " هير نيوز" على إبراز المعلومات والنصائح؛ لمواجهة هذه المواقف بكل سهولة، وذلك من خلال التمرين اليومي عليها، حيث جاءت كالتالي:


1- لا تخافي من ارتكاب الخطأ

يقوم العقل الباطن في بعض الأحيان باسترجاع صور وتخيلات ليس لها أي أساس من الصحة، فتشعر الفتاة بالخوف وتعيش ظروفًا غير موجودة في الحقيقة وضعها لها العقل، مما يجعلها تخاف أن تقوم بأي شيء جديد بالنسبة لها، ولكن لابد أن تواجه كل ما هو جديد بشكل يومي.

2- لا تشككِ في إمكانياتك

يوجد لدى جميع الفتيات الكثير من الإمكانيات والتي تختلف من فتاة إلى أخرى، ولذلك لابد ألا تشككِ في إمكانياتك؛ لأن ذلك الشعور قد يمنعكِ من خوض التحدي من الأساس أو مواجهة أي موقف جديد بالنسبة لكِ.

3- اعتمدي على خبراتك وتجاربك الماضية

لا يمكن لأي شخص أن يواجه كل ما هو جديد بالنسبة له، إلا من خلال تجاربه الماضية إذا كانت صحيحة أو خاطئة، ولذلك لابد أن تعتمد الفتيات على خبراتهن وتجاربهن الماضية.

4- حكّمي عقلك ولا تتخذي قرارات سريعة

أحيانًا قد تجدي نفسكِ أمام التحدي مرتبكة وتريدي الانتهاء والخروج بخير، وهذا ما قد يجعلكِ تتخذي بعض القرارات المتسرّعة وغير المحسوبة، ولذلك لابد أن تتحكمي في عقلكِ أولا، قبل اتخاذ أي قرار، حيث يجب التفكير فيه جيدا قبل اتخاذه.

5 - حاولي اكتساب المزيد من المعرفة والمهارات

الحياة مدرسة وبحر واسع من المعارف والعلوم لا يمكن حصرها، ولذلك فمهما كانت خبرتكِ ومعرفتكِ، فإنه ينقصكِ العديد ولذلك لابد أن تحاولي اكتساب المزيد من المعرفة والمهارات الحياتية؛ لمواجهة المواقف الصعبة.

ads