الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إيمي سلطان: «رقصي مش للشهرة.. وفوجئت بأم كلثوم في كباريهات تركيا»

السبت 13/مارس/2021 - 10:14 م
الراقصة إيمي سلطان
الراقصة إيمي سلطان

قالت الراقصة إيمي سلطان: "إنها امتهنت الرقص الشرقي كـ هواية، مشيرة إلى أنها تسعى لإحياء الرقص الذي انقرض في الأفلام؛ بسبب تغير الموسيقى الشرقية لموسيقى أوروبية.

رقص شرقي

وعبرت في تصريحات تليفزيونية، عن فخرها بالتراث المصري والرقص الشرقي، مضيفة أنها لم تكن تسعى لتحقيق أرباح مالية، ولكن هدفها الحفاظ على مهنة الرقص الشرقي.

وتابعت: "لم أنظر إلى الراقصات السابقين لتقليدهم لتحقيق الشهرة، ولكني أخذت طريق مختلف تمامًا مقتنعة به للوصول إلى جمهور خاص بي، لأنهم رأوا أداء مختلف ورقص متنوع، وليس تقليدًا لراقصة سابقة، وأنا لا أرقص "علشان الفلوس والشهرة، ولكني مقتنعة بما أقدمه".

 شغلانة مش مضمونة
وعن دراستها أكدت الراقصة الاستعراضية إيمي سلطان: "كنت متفوقة في المدرسة، أنا "دحيحة" بلبس نضارة نظر، ولما اتخرجت من المدرسة اشتغلت في الباليه، لكن أهلي أصروا إني أكمل تعليمي بأي طريقة، كان عندهم حق، لأن الفن شغلانة مش مضمونة، وبشهادتي أقدر أشتغل أي حاجة، وأنا أقدر اشتغل بشهادتي وعملت بيتي".

كباريهات تركيا

وتابعت، أنها كانت رافضة التوجه إلى المسرح التركي حيث كانت تعتقد في البداية أنه "كباريه"، لكنها عندما توجهت إلى هناك وجدت أن الأمر مختلفًا عما كانت تعتقده حيث فوجئت بصور سامية جمال وأم كلثوم وعبد الحليم ورشدي أباظة وفاتن حمامة وسعاد حسني، كانت السينما المصرية متجسدة في هذا المسرح.



ads