السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

احصلي على قرض 100 ألف جنيه ببطاقتك الشخصية وابدأي مشروعك

السبت 13/مارس/2021 - 10:19 ص
هير نيوز

إذا كنتِ تريدين بدء مشروع متناهي الصغر، فالفرصة الآن أصبحت متاحة أمامك؛ إذ تقدم مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، تمويلات للمرأة لبدء مشروعها الصغير، وذلك دون الحاجة لتقديم أوراق رسمية تثبت محل العمل.

"هير نيوز" تقدم لكِ ٣ معلومات مهمة عن هذه القروض وقيمتها وأنواع البرامج المقدمة.

تقدم مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر قروض للمرأة للمشروعات متناهية الصغيرة، بصورة الرقم القومي فقط، دون الحاجة إلى تقديم أوراق رسمية تثبت محل العمل بهدف تمكينها من تنفيذ واستمرار عملها بشكل منتظم.

1 - أنواع العملاء: للمرأة فقط.

2- أنواع البرامج: نوعان من البرامج، الأول فردي، والثاني جماعي، أي قرض مشترك ذو قيمة منخفضة عن الفردي لكل فرد، بشرط ألا يقل عدد الأفراد عن 5 ولا يزيد عن 9 أفراد.

3- قيمة القرض: تتراوح من 8 آلاف جنيه إلى 100 ألف جنيه للقرض الفردي، و4 آلاف جنيه إلى 8.5 ألف جنيه للقرض الجماعي.

وقالت ريهام فاروق، الرئيس التنفيذي لمؤسسة التضامن للتمويل الأصغر: إن طبيعة عملاء المشروعات متناهية الصغر يفتقرون إلى وجود أوراق رسمية ولكن المؤسسة تعتمد قبل الموافقة على التمويل على خبرتهم في إدارة المشروع واستمرارهم في العمل بجانب إعداد دراسة ميدانية تنفذها الشركة على كل عميلة.

وأشارت إلى أن نسبة انتظام سداد أقساط القرض بين العملاء المشروعات متناهية الصغر مرتفعة للغاية وتقترب من 98.8% من إجمالي محفظة القروض؛ إذ تتميز هذه الشريحة رغم عملها في القطاع غير الرسمي بالتزامها في سداد مستحقات القرض في مواعيد استحقاقه.

وأضاف "ريهام": يوجد نوعان من القروض تتيحها المؤسسة للمرأة، أولهما قرض فردي يصل إلى 100 ألف جنيه كحد أقصى، وثانيهما قرض جماعي مكونًا من تحالف سيدات وتصل قيمة القرض لكل سيدة فيهم إلى 8500 جنيه.

وأكدت"ريهام" أن المؤسسة أتاحت قرضًا جماعيا لتمكين بعض السيدات ممن هن بحاجة إلى قروض صغيرة جدًا، من تكوين مجموعة للحصول على قرض مشترك.

الكلمات المفتاحية
ads