الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 أمراض نفسية تُصيب السيدات تتطلب التدخل الفوري.. الاكتئاب الأبرز

السبت 13/مارس/2021 - 05:55 م
ارشيفية
ارشيفية

تُعد الأمراض النفسية أكثر خطورة من الأمراض العضوية، ويزداد الأمر خطورة حينما يُقدم الفرد على الانتحار بسبب هذه الضغوط، ونظرًا لأن المرأة تكون أكثر رقة في المشاعر عن الرجل فتتأثر نفسيتها بأي شيء وبسرعة أكبر من الرجال؛ ولذلك هي تكون أكثر عرضة للإصابة بالأمراض النفسية عن الرجل.

ولذلك تُطلعك «هير نيوز» على بعض الأمراض النفسية التي تُصيب النساء أكثر من الرجال، حتى تحذري الإصابة بها أو الذهاب للطبيب فور الشعور بها.

- الاكتئاب
تُصاب النساء بشكل أكبر بمرض الاكتئاب عن الرجال، وذلك لأن المرأة أقل حيلة من الرجل في بعض الأحيان وتكون فرصها لمواجهة المجتمع أقل من الرجل، على سبيل المثال عند الطلاق يُمكن أن يواجه الرجل المجتمع بكل سهولة ولكن المرأة يمكن أن تُصاب بالاكتئاب نتيجة لنظرة المجتمع لها.

- الوسواس القهري
يُمكن أن تُصاب المرأة أكثر من الرجل بمرض الوسواس القهري؛ لأنها أكثر تركيزًا ودقة في التفاصيل الصغير للأشياء، فهي تشعر بالقلق دائمًا تجاه أي شيء في حياتها سواء صغير أو كبير على عكس الرجل المعروف بعدم اللامبالاة بالنسبة للنساء.

- التوتر المبالغ فيه
يُمكن أن يكون التوتر مرض نفسي تُصاب به النساء بشكل أكبر من الرجال، ويكون نتيجة للخوف والقلق من أشياء صغيرة وخاصة عندما تعرف المرأة أنها تُعاني من مشكلة نفسية معينة فيجعل التوتر بعد ذلك المشكلة تتفاقم.

- القابلية للانتحار
تكون النساء أكثر ميلًا للانتحار من الرجال وخاصة عند إصابتها بالاكتئاب أو أي مرض نفسي فيجعلها ذلك تفكر في الانتحار، خاصة إذا كان من الصعب تلقيها للعلاج النفسي، وأيضًا يفكر حوالي 9 % من نساء العالم في الانتحار بعد دخولهن سن انقطاع الطمث أو ما يُسمى "سن اليأس".

ads
ads