الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بشرى سارة للمعلمين (خاص)

الجمعة 12/مارس/2021 - 04:56 م
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أعلن الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لشئون المعلمين، أن الوزارة بصدد إصدار كارت المعلم الإلكتروني ، لمتابعة نشاطهم ومهاراتهم التعليمية داخل المدارس والفصول.

كارت المعلم

وقال حجازي في تصريحات خاصة لـ"هير نيوز"، إن مشروع "كارت المعلم" يهدف إلى تحفيز المعلمين ورفع الأحوال المادية والإجتماعية، إضافة إلى أنه يأتي ضمن الخطة التي تقوم بها وزارة التربية والتعليم، لتطوير المعلمين على كافة المستويات مهنيا واجتماعيا.

وقال نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، أن الوزارة تسعى إلى تطوير وتنمية موارد المعلمين بأفكار خارج الصندوق، وبأكثر من طريقة، مؤكدا أن فكرة "كارت المعلم" يتم التجهيز لها منذ فترة.

وأكد نائب الوزير، أنه جاري تجهيز موقع أو منصة إلكترونية خاصة بالمعلمين، ويتم ربطها بـ"كارت المعلم"، يتم التسجيل عليها آداء المعلم وممارسته داخل الفصل ومدى اسهامه في العملية التعليمية.

 أوضح أن كل هذه المهارات سيتم تسجيلها إلكترونيا ومن ثم يتم تحويلها إلى نقاط، وتترجم هذه النقاط إلى مبالغ مالية يتم صرفها في المعاملات اليومية للمعلمين سواء مواصلات أو ملابس أو طعام أو غيرها.

وأكد نائب الوزير، أنه تم التنسيق وعرض الفكرة مع جهات آخرى للحصول على الموافقات لتطبيق الفكرة، أبرزها غرفة صناعة الملابس، والتي أبدت استعدادتها للتعاون، وسيتم التوقيع في بعض الأقسام، إضافة إلى مؤسسات أخرى.

وكان الرئيس السيسي، وجه في سبتمبر الماضي، بزيادة بدل المعلمين، لتشمل مليونا و400 ألف مدرس، بتكلفة مالية تصل إلى مليار و800 مليون.

وتم صرف المزايا المالية للمعلمين ومعاونيهم مع مرتب شهر يناير ٢٠٢١، بمتوسط زيادة شهرية يتراوح من ٣٩٠ جنيهًا للمعلم المساعد إلى ٦٣٠ جنيهًا لكبير المعلمين حيث يتم رفع بدل المعلم بنسبة ٥٠%، وحافز الأداء بنسبة ٥٠%، ومكافأة امتحانات النقل ٢٥%، بخلاف حافز الإدارة المدرسية، إضافة لإنشاء صندوق رعاية المعلمين ومعاونيهم.

وعن صرف الحوافز، قال الدكتور شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن المعلمون يستحقون المزيد وهذه أول خطوة من خطوات إصلاح أحوال المنظومة التعليمية للمعلمين"، مؤكدا أنه تم صرف الزيادات فبراير الجاري، مع مكافأة شهر يناير.

ads