الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تفاصيل تسليم 85 فتاة بالمحافظات تجهيزات الزواج.. فيديو

الجمعة 12/مارس/2021 - 01:06 م
هير نيوز

قال محمد مختار المتحدث باسم صندوق تحيا مصر، أن الصنودق استطاع أن يدخل الفرحة والسرور على الكثير من الفتيات والأسر المصرية حيث قام صندوق تحيا مصر بتسليم 85 فتاة مصرية أجهزة الزواج، وذلك للفتايات الأولى بالرعاية في عدد من محافظات أسيوط والبحيرة وسوهاج وأخرها كانت محافظة مرسى مطروح.

وتابع: تأتي هذه الخدمات ضمن توجيها السيد رئيس الجمهورية بتجهيز 2000 فتاة، ويأتي ذلك بعد فوز الصندوق بثلاث جوائز "جينس" على الخدمات التي يقدمها وعلى أنشطته في الفترة الأخيرة، حيث يقوم بتنوع الخدمات التى يقدمها للمواطنين.

وأضاف المتحدث باسم صندوق تحيا مصر خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " 8 الصبح" المذاع على قناة دي إم سي، تقديم الإعلامية هبة ماهر، تشمل أجهزة التجهيز عدد 7 أجهزة كهربائية من ثلاجة وغسالة ومكوى ومروحة وبوتجاز، ناهيك عن المفروشات ولوازم المطبخ وكل ما تحتاجه الفتاة في عرسهاـ مشيرا إلى أن أخر تسليم لأجهزة الزواج تم هذا الأسبوع كان لـ15 فتاة من مطروح.

وأشار "محمد مختار" إلى أن هناك نظام وسيستم عمل في تسليم الأجهزة ولايتم ذلك بشكل عشوائي حيث تخضع الفتيات لاختيار دقيق يتم من خلال منظمات المجتمع المدني، أو من خلال لجنة خاصة بالصندوق تعمل على اختيار الفتيات من دار الأيتام ورعايتهم، وكذلم من الفتيات من ذوي الهمم.

واختتم المتحدث باسم صندوق تحيا مصر وهناك عدد من الخدمات يقدمها الصندوق منها عمليات عيون "بياء بيضاء على العين"، وتوفير النظارات للمرضى، بالإضافة للقوافل الطبية التي تجوب محافظات مصر من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

وأشار إلى أنه حتى الآن تم توفير الأجهزة لـ 85 فتاة، ولطن الحملة مستمرة بناء على تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتوفير الأجهزة لعدد كبير من الفتيات.

ads