الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في ذكرى ميلادها.. سعاد نصر توفيت بسبب «شفط الدهون» ومجموع الثانوية وراء شهرتها

الجمعة 12/مارس/2021 - 02:33 م
هير نيوز

تحل علينا اليوم الجمعة ذكرى ميلاد الفنانة سعاد نصر، وهي واحدة من أهم الفنانات على الساحة الفنية، وتألقت كثيرًا في الأدوار الكوميدية، ورحلت عام 2007، ولكن بمسيرتها الزاخرة بالأعمال، والتي حفرتها بوجدان جمهورها ولازالت حية فى القلوب حتى اليوم، فمن ينسى "مايسة" في "يوميات ونيس"، و"إنعام" في "الليل وآخره"، و"حورية" في مسرحية "الهمجي"، وغيرها الكثير من الأدوار الناجحة.

وولدت الفنانة سعاد نصر بحي شبرا في القاهرة عام 1953، ولم تطمح في المشاركة بالتمثيل، أو الوسط الفني، ولكن نتيجة لقلة مجموعها في الثانوية العامة التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وخاصة قسم النقد، من أجل أن تصبح صحفية، وأيضًا لكي تحصل على شهادة جامعية، وتخرجت منه عام 1975.

وفي أثناء دراستها بالمعهد شاركت في أول أدوارها السينمائية في فيلم "حمام الملاليطي"، والتي شاركت به بدور صغير، وبعدها شاركت في دور أكبر عام 1975، وهو في فيلم "شقة وسط البلد".
وفي عام تخرجها شاركت أيضًا في مسلسل "الشاطئ المهجور"، والذي يعد أول أعمالها التليفزيونية، ويعد المخرج كرم مطاوع هو مكتشفها، والذي تسبب في تنقلها من الأدوار التراجيدية، إلى الكومديا.

وجاءت انطلاقة سعاد نصر بعد أن شاركت في فيلم "حدوتة مصرية" مع المخرج يوسف شاهين، لتنطلق في مسيرتها، وتحقق العديد من النجاحات بعدها.

واتخذت سعاد نصر الشق الكوميدي من مسيرتها الفنية، ولعل من أبزر أعمالها، والتي حققت به نجاحا كبيرا، وأكدت أنها اتجهت لطريق صعب بسبب اختيارها للكوميديا، وذلك لقلة كتابة الأعمال الكوميدية، وخاصة للفنانات، وأيضًا لأن العديد من الفنانات يتجهن للسينما من أجل اختيار الأدوار التي تبرز جمالهن، وررومانسيتهن، وأبرز أعمالها السينمائية كانت سلسلة مسلسل"يوميات عائلة ونيس"، التي جسدت به دور "ماما مايسة"، وصرحت من قبل أن الجمهور كانوا ينادونها بهذا الإسم نظرًا لنجاح هذا الدور، وإعجابهم الشديد به.

كونت ثنائيًا يعد من أنجح الثنائيات في الفن المصري مع الفنان محمد صبحي، وذلك بعد النجاحات التي حققونها سويًا، واعتبرها "صبحي" هي رفيقة نجاحه، وشريكته به.
وتمنت الفنانة سعاد نصر في تصريحات سابقة لها بأنها تمنت التعاون مع الفنانين سعيد صالح، وسمير غانم على خشية المسرح، أما الزعيم عادل إمام فأكدت أنها تتمنى الوقوف بجانبه ولكن على شاشة السينما، وذلك لأن جمهور المسرح يذهب لمشاهدة الزعيم ويركز عليه فقط دون النظر على دور أي ممثل ممن يشاركونه بالعمل، وأشارت إلى أنها تريد لا تريد أن يغفل الجمهور عن مشاهدتها.

وشاركت سعاد نصر بآخر أعمالها في مسلسل "أحلام عادية"، والذي تم عرضه عام 2005، وجسدت به دور "عطه".

وتزوجت الفنانة سعاد نصر مرتين الأولى من الفنان أحمد عبد الوارث، وأنجبت منه فيروز وطارق، وبعد انفصالها عنه تزوجت من المهندس طارق عبد المنعم.

ورحلت سعاد نصر عن عالمنا في عام 2007، عن عمر يناهز الـ53، وذلك بعدما عانت من زيادة كبيرة بالوزن، والتي جعلها تخضع لإجراء عملية شفط للدهون، والتي توفيت على إثرها، بعد وقوع خطأ طبي بالتخدير أثناء العملية، وظلت بالمستشفى ما يقرب من عام كامل حتى وفاتها.

وكشف زوجها المهندس طارق عبد المنعم أنها استيقظت من غيبوبتها خلال العام، لمدة لا تتعدى الـ5 دقائق، وتركت له وصيتها، وهي أن يتم دفنها سريعًا، وأن تظل عائلتها ساعة كاملة من أجل الدعاء لها، وبعدها عادت بالغيبوبة مرة أخرى.

ads
ads