الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مايا مرسي عن اتفاقية المقر الدائم لمنظمة تنمية المرأة: «حدث تاريخي»

الخميس 11/مارس/2021 - 06:59 م
د.مايا مرسي
د.مايا مرسي

عبرت مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، عن سعادتها بتوقيع اتفاقية المقر الدائم لمنظمة تنمية المرأة التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي بين مصر ومنظمة تنمية المرأة في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي.

وكان ذلك بحضور السفير إيهاب فوزي، نائب المديرة التنفيذية للمنظمة، والمستشارة فاطمة الزهراء حسن، مكتب مساعد وزير الخارجية لحقوق الإنسان والمسائل الاجتماعية والإنسانية الدولية، والسفيرة نائلة جبر رئيسة اللجنة الوطنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.

ونوهت "مرسي" إلى تأكيد الرئيس السيسي على حرص مصر على التفاعل مع آليات المنظمة ومواكبة التحديات في عصرنا، واستضافة مقر منظمة تنمية المرأة التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، وتطلعه أن تمثل المنظمة نافذة لتعزيز دور المرأة في العالم الإسلامي.

كما أكدت أن استضافة مصر للمقر الدائم لهذه المنظمة، يؤكد حرص الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي على دعم قضايا المرأة في الدول الإسلامية تأكيدًا على مبادئ التنمية المستدامة، وتابعت: "اليوم حدث تاريخي حيث تحقق الحلم الذي طالما حلمنا به والأجيال السابقة علينا"؟.

وفي سياق متصل قال السفير إيهاب فوزي، إن المنظمة الجديدة ستكون الوكالة المتخصصة المعنية بشؤون وحقوق المرأة في منظومة التعاون الإسلامي، لتكتمل بها المنظومة الحالية للتعاون الإسلامي، وتتكامل مع شقيقاتها الأخريات داخل المنظومة، مضيفًا أن المنظمة ستبدأ أعمالها قريبًا من القاهرة.

يذكر أنَّ منظمة تنمية المرأة هي منظمة متخصصة تابعة لمنظمة التعاون الإسلامي وتستضيف القاهرة مقرها، وقد دخل النظام الأساسي لها دخل حيز النفاذ في الثلاثين من يوليو من العام الماضي وتضم المنظمة 15 دولة من الدول الإسلامية حتى الان بوركينا فاسو والكاميرون وجيبوتي ومصر والجابون وجامبيا وغينيا والكويت والمالديف وموريتانيا والنيجر وباكستان والسعودية وفلسطين والإمارات كما وقع عدد كبير من الدول الإسلامية على النظام الأساسي للمنظمة، ويجري حاليًا الانتهاء من الإجراءات الداخلية للمصادقة عليه وفقًا للنظام القانوني لكل دولة.

مايا مرسي عن اتفاقية المقر الدائم لمنظمة تنمية المرأة: «حدث تاريخي»

مايا مرسي عن اتفاقية المقر الدائم لمنظمة تنمية المرأة: «حدث تاريخي»
الكلمات المفتاحية
ads
ads