الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الشاي الأسود الأكثر عمرًا.. تعرفي على الفرق بينه وبين الأخضر

الخميس 11/مارس/2021 - 02:24 ص
هير نيوز

انتشر الشاي الأسود بين المصريين بعد الحرب العالمية الثانية، حتى أصبح البعض منهم يدمنون احتساؤه، بينما الشاي الأخضر انتشر حديثًا لايستخدمه المصريين بكميات عالية، مثل الأسود يستخدمه فقط كل من يريد اتباع رجيم لانقاص الوزن.على الرغم من الشاي الأسود قد يساعد أيضًا على إنقاص الوزن.

*فوائد الشاي الأسود:

1- يحتوي على مضادات الأكسدة
يحتوي الشاي الأسود على مضادات الأكسدة التي تحسن عمل الجهاز المناعي وتعمل على تقليل الإصابة بالأمراض المزمنة وأمراض القلب.

2- يحتوي على الكافيين
الشاي الأسود هو وسيلة مبهجة بين القهوة والمشروبات الخالية من الكافيين. الكافيين مادة صعبة. الكميات الصغيرة تعمل على تحسين مستويات الطاقة لديك دون أن تؤذيك، إلا أن تناول الكثير من الكافيين قد تتسبب في التوتر والقلق أو الإسهال.

*فوائد الشاي الأخضر

1- يحتوي على مضادات الأكسدة
يحتوي الشاي الأخضر على مادة كاتشين، وهو مركب نباتي له فوائد عظيمة، ويُعتقد أنه يمنع أمراض القلب والدماغ ويزيد من فقدان الوزن ويقلل الالتهاب. يحتوي الشاي الأخضر أيضًا على مادة التانينات الإضافية التي يمكن أن تساعد في مكافحة الفيروسات مثل نزلات البرد.

2- تحتوي على الكافيين
الشاي الأسود يحتوي لي نسبة عالية من الكافيين، بينما الشاي الأخضر يحتوي على نسبة صغيرة جدًا من الكافيين. يمكنكِ شربه قبل النوم وليس له أي آثار سيئة إلا إذا كنتِ حساسة بشكل خاص للكافيين.

- طريقة صنع الشاي الأسود والشاي الأخضر

يتكون كل من الشاي الأخضر والأسود من أوراق من نبات كاميليا سينينسيس.

ومع ذلك، في حين أن الشاي الأسود يتأكسد، فإن الشاي الأخضر لا يتأكسد، هذا يعني أنه يتم تقشير أوراق الشاي الأسود لتعريضها للأكسجين الذي يبدأ عملية التخمير، لا يتم تخمير الشاي الأخضر أبدًا، لذا فهو يحتفظ بلونه الأخضر. من أجل منع الأكسدة، يتم تحميص أوراق الشاي الأخضر.

- مدة الصلاحية

تدوم أوراق الشاي الأسود حوالي 18 شهرًا، أو 24 إذا تم تغليفها في أكياس.

من ناحية أخرى، الشاي الأخضر غير مخمر ويمكن أن يستمر لمدة 18 شهرًا كحد أقصى بغض النظر عن كيفية تعبئته.

ads
ads