الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بقيادة الفنانة شادية| 3 أفلام انتزعت النصر «للنساء» وأزعجت الرجال

الإثنين 08/مارس/2021 - 10:57 م
بقيادة شادية
بقيادة شادية

حاولت السينما أن تنتزع للمرأة العربية انتصارات أكبر من واقعها، عبر طرح قضايا اجتماعية وإنسانية وقفت فيها إلي جانب المرأة ضد سطوة وقهر المجتمع.

*تستعرض «هير نيوز» في اليوم العالمي للمرأة.. ٣ أفلام لا يرغب الرجل أن يُشاهدها للمرأة:

- شيء من الخوف


يعتبر من أهم الأفلام التي جعلت المرأة قوية، أمام الراجل وتواجه الظلم، وتنتصر عليه وترجع حقوقها وحقوق القرية منه، والتي جسدتها الفنانة شادية في دور زوجة تدعي"فَوادة" ويدور العمل حول عتريس الذي يقع في غرام فؤادة منذ الصغر، ولكنها ترفضه بعد أن تَشبع بروح وأعمال جده المستبدة، لكن عتريس يطلب يدها من والدها رغم رفضها المتكرر الزواج به.

الفيلم بطولة شادية، محمود مرسي، يحيى شاهين، محمد توفيق، أحمد توفيق، آمال زايد، وهو من تأليف ثروت أباظة، ومن إخراج حسين كمال.

- مراتي مدير عام



حقق شهرة كبيرة في عامي الستينات والسبعينات، يروي حكاية "عصمت" التي تتزوج من مدير عام، حسين عمر رئيس قسم المشروعات، حيث يفاجا بنقل زوجته عصمت مديرًا لشركة الإنشاءات التي يعمل بها، يخفي الزوج حقيقة علاقته الزوجية بالمدير ولكنه يضطر للاعتراف بها بعد أن تحوم حولهما الشبهات وبعد المتاعب التي تعرضت لها تحت سمع وبصر حسين. يتأزم الموقف بينه وبين زوجته.

فيلم "مراتي مدير عام" من بطولة شادية، صلاح ذو الفقار، توفيق الدقن، هالة فاخر، كريمان، شفيق نور الدين، عادل إمام، الضيف أحمد، حسين إسماعيل، وهو من تأليف عبد الحميد جودة السحار، وإخراج فطين عبد الوهاب.

- تيمور وشفيقة


ومن أفلام الجيل الحالي فيلم "تيمور وشفيقة" الذي قامت ببطولته الفنانة منى زكي، حيث ينضم للأفلام التي انتصرت بها المرأة من بعد فيلم "مراتي مدير عام"، حيث يدور العمل حول شفيقة التي تمردت على سلطة الرجل فى حياتها لأنها تسعى لإثبات ذاتها فى العمل، فأجلت شفيقة التي جسدتها منى زكي فكرة الحب من أجل النجاح حتى تصل لأهدافها.

فيلم "تيمور وشفيقة" بطولة أحمد السقا، ومنى زكي، ورجاء الجداوي، وهالة فاخر، جميل راتب، ومن تأليف تامر حبيب، وإخراج خالد مرعي.

إقرأ أيضًا..


الكلمات المفتاحية
ads
ads