الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طرق «رجيم الصوم» المتقطع لفقدان الوزن الزائد.. تعرفي عليها

الأحد 07/مارس/2021 - 04:37 م
هير نيوز

تُعاني بعض السيدات من الوزن الزائد في أماكن معينة بجسدها، نتيجة الإفراط في تناول الأطعمة الدسمة، والتي تسبب العديد من المشاكل الصحية، ليس فقط وإنما يتسبب ذلك في عدم قدرتها على أرتداء كافة الملابس التي ترغب فيها، ولذلك تلجأ إلى رجيم الصيام المتقطع، والذي يُساهم بشكل كبير فقدان الوزن الزائد سريعًا.

وتحرص «هير نيوز»، على استعراض أبرز المعلومات عن الرجيم الصيامي المتقطع وكيفية تطبيقة يوميًا، حيث جاءت في السطور التالية:

*ما هو رجيم الصوم المتقطع

رجيم الصيام المتقطع هو نوع من أنواع الرجيم والذي ينضم إلى قائمة الأنظمة الغذائية التي يمكن اتباعها لإنقاص الوزن، ويعتمد بشكل كبير على مواعيد وأوقات تناول الطعام وكذلك التركيز على أنواع أطعمة أكثر من أخرى، وينقسم الأخصائيون حول هذا النظام فكما له فوائد هناك أيضًا أضرار رجيم الصيام المتقطع.

*طرق تطبيق رجيم الصوم المتقطع للنساء

الطريقة الأولى 168

وهو صيام يومي لمدة 14 لـ 15 ساعة، حيث يتم تقسيم الوجبات إلى 2 أو 3 ويتم تناولها خلال 10 أو ساعات فقط.

الطريقة الثانية 2:5

وهي تناول الشخص على مدار يومين أطعمة بين 500-600 سعرة وتتم هذه العملية أسبوعيًا، وباقي أيام الأسبوع يتم تناول الطعام بشكل طبيعي.

الطريقة الثالثة صيام يوم في الأسبوع

وتتطلب هذه الطريقة قوة تحمل كبيرة حيث يمتنع الشخص عن تناول الطعام نهائيًا على مدار 24 ساعة، في حين يتناول المشروبات قليلة السعرات الحرارية مثل القهوة ول سيما الماء، ويمنع عنه أي مأكولات، ويمكن أن يكرر هذا الصيام مرتين في الأسبوع.

الطريقة الرابعة تخطي الوجبات

ربما هذه الطريقة من أكثر أنواع رجيم الصيام المتقطع سهولة، وهي عبارة عن تخطي وجبة أو وجبتين خلال اليوم عندما لا يشعر الشخص بالجوع.

الطريقة الخامسة الصيام خلال النهار

ويقوم هذا النظام على تناول كميات قليلة من الخضراوات والفواكه أثناء النهار، ثم تناول وجبة واحدة كبيرة ليلًا.

ads