الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

التعليم: إعلان نتيجة الترم الأول لطلاب النقل في هذا الموعد

السبت 06/مارس/2021 - 11:33 ص
هير نيوز


أعلن محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالقاهرة، عن موعد إعلان نتيجة امتحانات الفصل الدراسي لطلاب صفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثالث الإعدادي.

وأكد "عطية" في تصريحات خاصة لـ "هير نيوز"، إنه سيتم البدء في تصحيح الامتحانات عقب الانتهاء من امتحان الشهادة الإعدادية، الذي يعقد غدًا الأحد، لافتًا إلى أن إعلان نتيجة صفوف النقل، ستعلن حسب كل مدرسة، موضحًا أنه من المقرر بدء إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول نهاية الأسبوع الجاري.

وأضاف مدير مديرية التعليم بالقاهرة، أن التركيز حاليًا داخل المدارس والإدارات التعليمية ينصب على استكمال الامتحانات المتبقية لصفوف النقل وامتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي.

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إرجاء امتحان في المواد غير المضافة إلى المجموع إلى نهاية العام الدراسي.

وصممت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مجموعة من الحلول المبتكرة لتقييم الطلاب في سنوات النقل في أقل قدر ممكن من الزمن وسط تباعد اجتماعي والتزام بالضوابط الاحترازية، حيث بدأت الامتحانات يوم 28 فبراير الجاري وتستمر حتى 7 مارس المقبل وستكون في المدرسة ولن يحضر سوى الطالب الممتحن فقط.

وسيكون الامتحان متعدد التخصصات لمدة ساعتين في يوم واحد وورقة امتحان واحدة وتضم عدد من الأسئلة (اختيار من متعدد) موزعة على المواد الأساسية التي تضاف المجموع، بينما المواد غير المضافة للمجموع ستكون في نهاية العام.

وتقرر أن يكون جدول الامتحان كالتالي: (الصف الرابع الابتدائي "يوم 28 فبراير"- الصف الخامس الابتدائي "يوم 1 مارس"- الصف السادس الابتدائي "يوم 2 مارس"- الصف الأول الإعدادي "يوم 3 مارس"- الصف الثاني الإعدادي "يوم 4 مارس"- الصف الثالث الإعدادي "7 مارس").

وبالنسبة لضوابط النجاح والانتقال للصف الأعلى، ستحسب درجة 50% على امتحان الفصل الدراسي الأول و50% على الدرجات التي يحصل عليها الطالب من متوسط الدرجات التي تعقد من شهر مارس وحتى شهر مايو.

ويشترط لنجاح الطالب حصوله على نسبة 50% من المجموع الكلى للامتحان، شريطة أن لا تقل الدرجة فى أى مادة عن 25%.

كما أن الطالب الحاصل على 50% فأكثر من المجموع الكلى وحصل على أقل من 25% فى مادة أو أكثر، يكون له الحق فى دخول الدور الثاني في تلك المواد التي لم يحقق بها نسبة 25%.

والطالب الحاصل على أقل من 50% فى المجموع الكلى يكون له الحق فى دخول الدور الثاني في المواد التي لم يحصل فيها على نسبة 25% حتى يتجاوز نسبة النجاح المقررة 50% للمجموع الكلي.

ads