السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إزاي تخلي جوزك يساعدك في المطبخ؟.. 6 طرق سحرية لحل الأزمة

الجمعة 04/ديسمبر/2020 - 03:43 ص
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تعاني بعض الزوجات من عدم مساعدة أزواجهن لهن في شئون المطبخ، فبعض الرجال يرون أن دخول المطبخ هو عمل نسائي والبعض يرى انه بنتقص منه وما بين هذا وذاك تحاول الزوجة إقناع زوجها بالدخول للمطبخ ومساعدتها.

يقدم موقع" هير نيوز"، روشتة من خلال الدكتورة إيمان محمد، استشاري علاقات زوجية وطب نفسي للتعامل مع الزوج وإقناعه بالدخول للمطبخ.

1-كوني هادئة ومطيعة

تقول الدكتورة إيمان محمد، يجب على الزوجة أن تتحلى بالهدوء وتكون ومطيعة، فالكثير من الأزواج يلبين طلبات زوجاتهن المطيعات، وأن تعطيه الاهتمام والحب والدفء، وبالتالي سيبادلها نفس الشعور ويلبي طلباتها.

2- كوني ملكة

تضيف استشاري العلاقات الزوجية، أنه في الوقت التي تكون الزوجة ملكة له في المنزل يكون لها هو عبدًا، فعليها أن تهتم بنفسها داخل المنزل وخاصة في وجوده، عليها أن تعيش معه أوقاتا سعيدة خالية من الخناق.

3-اختاري الوقت المناسب

تتابع الدكتورة إيمان: على الزوجة اختيار الوقت المناسب للطلب من زوجها مساعدتها في المطيخ، وعليها أن تطلب منه مساعدتها بهدوء وليس بإجبار" متخليهوش يحس أنه مجبر يساعدك، تعاملي بلطف وابعدي عن عبارة هو انا خدامة ولازم اعمل كل حاجة لوحدي؟".

4-اشكريه وقوليله كلام حلو

توضح استشاري العلاقات الأسرية، انه لعى الزوجة تشجيع زوجها حال مساعدتها حتى لو بأشياء بسيطة، فيجب أن تشكره وتشعره بانه قام بعمل عظيم، قوليله تسلم أيدك دا انت بتعمل احسن مني".

5- خصصي المهام وخليه يعمل اللي بيحبه

تؤكد الدكتورة إيمان، بضرورة تخصيص الزوجة المهام داخل المطبخ: "خليه يتخصص في الحاجة اللي بيحبها، زي السلطات مثلا أو العصاير، وهتبقى دي مسئوليته، وبعدين شجعيه".

6- اطلبي منه يشرحلك مثلا طريقة أكلة جديدة

تقول استشاري العلاقات الزوجية، غنه من الممكن أن تطلب الزوجة من زوجها أن يقوم بشرح طريقة أكلة جديدة مثلًا من على الانترنت: "قوليله أشرحلة طريقة أكله مثلا من على الإنترنت، وبعدين قوليله تعالى نعملها سوى، هتلاقيه بيقوم من غير أي كلام".

ads