السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بولا يعقوبيان: 50% نسبة الفقراء في لبنان.. (فيديو)

الثلاثاء 02/مارس/2021 - 11:57 ص
هير نيوز

أكدت الإعلامية، بولا يعقوبيان، عضو البرلمان اللبناني المستقيل على خلفية حريق مرفأ بيروت، أنها تركت البرلمان للوقوف بجانب الشعب اللبناني وأطلقت حملة "دفا"، لمساعدة أسر ضحايا الانفجار.

وأضافت خلال لقائها بفضائية "الآن" أنها تقوم بتوزيع الخضراوات والدجاج وجميع احتياجات أسر ضحايا انفجار مرفأ بيروت، مشيرةً إلى أن أحد الأشخاص خصص لها قطعة أرض لزراعات كافة الخضروات وتربية الدجاج.

وأوضحت أنها أستطاعت إعادة تعمير أكثر من 300 منزل تم تدميرهم بسبب الانفجار، وذلك عن طريق جمع التبرعات، مشيرةً إلى أنها تستخدم أنواع معينة من القمامة في تسميد الخضروات واستصلاح الأرض، لافتةً إلى أنه يتم زراعة الفول والكرنب وجميع أنواع الخضروات.

وأكدت أن التخاذل في الوقوف بجانب الدولة جريمة، فالمواطن لم يعد يريد سماع الوعود السياسية ولكنه في حاجة إلى دعم، خاصةً وأن نسبة الفقر المدقع بين الشعب اللبناني وصلت إلى 50% بعد أن كانت 10%.

وكانت وصلت إلى مطار بيروت الدولي، صباح يوم الخميس الماضي، طائرة مساعدات مصرية محملة بمواد طبية وغذائية مقدمة من الدولة المصرية إلى الجيش اللبناني.

وفور وصول الطائرة، شكرت وزيرة الدفاع اللبنانية زينة عكر، التي كانت باستقبالها برفقة عدد من الضباط، "الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والجيش والشعب المصري على هذا الدعم الطبي الذي يقدمونه للجيش اللبناني"، مشيرةً إلى أن "المساعدات الطبية والإنسانية التي وصلت من مصر إلى لبنان بعد انفجار الرابع من أغسطس، في مرفأ بيروت ساهمت وخففت كثيرًا وجع الناس".

وأضافت أن "لبنان لديه علاقات قوية وتاريخية وقديمة مع مصر وستستمر بالطبع مع الأجيال المقبلة".

بدوره، قال السفير المصري لدى لبنان ياسر علوي، "لقد وصلت اليوم الدفعة الجديدة من الجسر الجوي المصري الممتد منذ انفجار المرفأ في بيروت، وهذه الدفعة مقدمة تحديدًا للجيش اللبناني، وتتضمن موادًا طبية ودوائية تم إعدادها بالتنسيق مع الجانب اللبناني، بالإضافة إلى نحو 5 أطنان من المواد الغذائية".

وأكد علوي أن "الجسر الجوي مستمر ما دامت هناك حاجة إليه"، قائلًا، إن "مصر تسخر كل إمكاناتها لدعم الأشقاء في لبنان لتجاوز هذه المرحلة".

ads
ads