السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد تصريحات نهلة سلامة.. ورقة «العرفي» حيلة الفنانات لإخفاء زواجهن

الجمعة 26/فبراير/2021 - 04:28 م
هير نيوز

يُعد الزواج العرفي ظاهرة يلجأ إليها العديد من المواطنين، وذلك من أجل إخفاء شيء ما في زيجاتهم، ويختلف أسبابه من شخص لآخر، ولكن الغرض بالنهاية هو عدم إظهار العلاقة أمام الجميع، أو الحب الزائف، وغيرهم من الأسباب، ومن أبرز الأوساط التي يمارس بها هذا النوع من الزواج هو الوسط الفني، وذلك لمحاولة الفنانين، والفنانات الابتعاد بحياتهم الشخصية عن الأضواء.

وتسببت الفنانة نهلة سلامة في جدل كبير في الأيام الماضية، وذلك بعد تداول فيديو لها عبر صفحات السوشيال ميديا في لقاء لها، وصرحت خلاله أنها تزوجت رسميًا ثلاث مرات، وعرفيًا كثيرًا حتى أنها لا تستطيع رصد هذه الزيجات، الأمر الذي تسبب في غضب الجمهور، واتهامها بالترويج للزواج العرفي.

ولم تكن نهلة سلامة هي الأولى من بين نجمات الوسط الفني اللاتي تزوجن عرفيًا، ولكن هناك العديد من بينهن، وهو ما سنرصده في السطور التالية.

دينا الشربيني 


وكانت الفنانة دينا الشربيني قد تسببت في جدل كبير في الفترة الماضية، وذلك عقب إعلان انفصالها عن الهضبة عمرو دياب، بعد أن جمعت بينهما علاقة سجل العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي إعجابهم الشديد بها، ولكنهما حرص على عدم توضيح مسمى للعلاقة التي جمعتهما ببعضهما البعض.

وفي الآونة الأخيرة، وعقب انفصالهما كشفت دينا الشربيني عن زواجهما عرفيًا، وتداول البعض أن السبب في الزواج بهذا الشكل، هو محاولة الثنائي في بداية علاقتهما إخفاء الأضواء عنهما، وأن الزواج سيتسبب في بعض المشكلات للهضبة، وذلك لأنه يحمل الجنسية البريطانية هو وزوجته زينة عاشور، والقانون البريطاني بزواجه رسميًا من دينا يمنح لزينة الحق في الاستيلاء على نصف ممتلكاته.

غادة عبد الرازق

صرحت الفنانة غادة عبد الرازق من قبل بزواجها 10 مرات قبل زيجتها الأخيرة، مؤكدةً أن هناك العديد منها كان سريًا، دون ذكر إن كان عرفيًا أم لا، ولكن المعروف لدى جمهورها هو 4 أو 5 من أزواجها، وأحدهم كان عرفيًا.

وكانت الفنانة غادة عبد الرازق متزوجة سرًا من المنتج الفني وليد التابعي، وذلك قبل عام 2005، بعدها أنتج لها العديد من الأعمال، وتحول زواجهما رسمي، ولكن نتيجة للمشكلات، والأزمات التي نشبت بينهما وقع الطلاق أكثر من مرة، ليقع نهائيًا في عام 2009.

نبيلة عبيد

كشفت الفنانة نبيلة عبيد عن زواجها من المخرج أشرف فهمي سرًا، وذلك أثناء تصوير فيلم "لا يزال التحقيق مستمرًا"، وذلك عام 1979، ولكنه لم يدم الزواج بينهما طويلًا، ووقع الانفصال عقب الانتهاء من تصوير الفيلم.

وهذا الأمر أغضب الفنانة جالا فهمي كثيرًا، لتخرج عن صمتها، وتنفي أن والدها تزوج منها، مؤكدةً أن ما تردد ما هي إلا شائعات لا أساس لها من الصحة، ومشيرةً إلى أن والدها إذا تزوج كان سيخبرها.

كوكب الشرق

وفي السياق ذاته، كشفت المؤرخة الموسيقية رتيبة الحفني من قبل عن زواج كوكب الشرق أم كلثوم، عرفيًا من الكاتب مصطفى أمين، وهو مؤسس "أخبار اليوم"، مؤكدةً أن هذا الزواج استمر لما يقرب من 11 عامًا، وأشارت إلى أن عقد الزواج كان في يد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.

وأرجعت رتيبة حفني السبب وراء زواج أم كلثوم سرًا من مصطفى أمين، هو حرص الأخيرة على أن تكون ملكًا للجميع، مؤكدةً أن كوكب الشرق هي من كشفت للمقربين منها أن عقد زواجها مع الرئيس جمال عبد الناصر.

شيرين عبد الوهاب

تزوجت الفنانة شيرين عبد الوهاب عرفيًا من الموزع الموسيقي مدحت خميس في بداية مشوارها، ولكن كان الجمهور، وجميع الشاغلين بالوسط الفني على علم بأنهما متزوجان، إلا أنها ذات يوم ذهبت لإنهاء بعض الإجراءات بقسم الخليفة، وعندها ذكرت بأنها آنسة، الأمر الذي تسبب لها في مأزق، واتهمها الكثير بالتزوير لأن الجميع على علم بزواجها.

لتصرح بعد ذلك بأنها بالفعل متزوجة، ولكنها لجأت إلى ذلك من أجل بعض الأسباب الفنية، ولكنها لم تكشف عنها.

ads