السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

السعودية أكبر سوق للصادرات الغذائية المصرية بـ308 ملايين دولار

الجمعة 26/فبراير/2021 - 12:29 م
هير نيوز

أكد الدكتور أحمد مغاوري، رئيس جهاز التمثيل التجاري، بوزارة التجارة والصناعة، ضرورة اتباع الشركات المصرية المصدرة للإجراءات الموضوعة من قبل الجهات السعودية، والخاصة باستيراد المنتجات الغذائية، وذلك لتجنب أية مشكلات أو خسائر تتكبدها الشركات المصرية.

وأشار "مغاوري" إلى أن هذه الإجراءات تأتي حرضًا نفاذ صادرات الصناعات الغذائية المصرية للسوق السعودي، والذي يُعد أكبر الأسواق المستقبلة للصادرات الغذائية بقيمة بلغت نحو 308 ملايين دولار عام 2020.

وأعلن رئيس جهاز التمثيل التجاري نجاح المكتب التجاري المصري بجدة في الإفراج عن شحنة منتجات غذائية تابعة لإحدى الشركات المصرية، احتجزت منذ الأسبوع الأول من شهر فبراير الجاري، بميناء الملك عبد الله بمحافظة رابغ السعودية.

وكان المكتب التجاري المصري تلقى إخطارًا من الشركة المصرية المصدرة والمجلس التصديري للصناعات الغذائية، باحتجاز شحنة جبن رومي في الموانئ السعودية، حيث قام المكتب بإجراء إتصالات مكثفة مع الجهات السعودية المعنية، ممثلة في الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية للإفراج عن الشحنة، حيث أسفرت جهود المكتب في الإفراج عن الشحنة وتم إخطار الشركة المصرية وكذا الهيئة القومية لسلامة الغذاء والمجلس التصديري للصناعات الغذائية.

ads