الجمعة 05 يوليه 2024 الموافق 29 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لنضارة بشرتك.. هذه الأطعمة غنية بالكولاجين

الأربعاء 24/فبراير/2021 - 01:00 ص
هير نيوز

قالت الدكتورة شيماء فراج أخصائية التجميل والجلدية، إن الكولاجين أحد أهم البروتينات لجمال بشرتكِ ونضارتها وحمايتها من التجاعيد المبكرة، وذلك لاحتوائه على الأحماض المسؤولة عن قوة ومرونة الأنسجة وإصلاح التالف منها.

وتابعت أخصائية التجميل والجلدية فى تصريحات لـ"هير نيوز"، أن الكولاجين يعالج الترهلات وعلامات الشيخوخة والندبات الناتجة عن الحبوب، وعندما يقل إنتاج الكولاجين في البشرة ومع التعرض لأشعة الشمس وعوامل أخرى، يبدأ الجسم بإنتاج الذرات النشطة الحرة مع نقص ڤيتامين سي، وذبك إضافة إلى السهر والإجهاد الذي يقوم بدوره في إنتاج الكورتيزون الذي يخفض إنتاج الكولاجين في الجسم.

ووجهت شيماء فراج، نصائح للسيدات لدعم إنتاج الكولاجين في بشرتك منها مثل شرب الماء الكافي للجسم يوميا، وأن تبتعدي قدر الإمكان عن القلق والتوتر وتتجنب السهر مع اتباع روتين صحي لتنظيف البشره مع كريمات ومرطبات غنية باالكولاجين مثل زيت جوز الهند والأفاكادو.

كما نصحت بتناول الطعام الصحي الغني باالكولاجين وڤيتامين سي، كالخضروات الورقية وخاصة الكزبرة والسبانخ واللفت، الأفوكادو والكرز والفلفل الأحمر والطماطم، شوربة العظام والأسماك إضافة إلى البيض المسلوق.