الأربعاء 26 يونيو 2024 الموافق 20 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نصائح لتجنب الشعور بالألم عند ارتداء «الكعب العالي»

الأربعاء 24/فبراير/2021 - 03:48 ص
هير نيوز

يُعطي الكعب العالي للأحذية مظهرًا أنيقًا وجذابًا لأي امرأة، لذلك تحب الكثير من النساء ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي في المناسبات أو الحفلات أو عند الخروج في موعد مهم.

ولكن على الرغم من المظهر الأنيق الذي يُعطيه الكعب العالي للمرأة، إلا أنه يُسبب لها الكثير من الآلام فلا تسطيع الوقوف به لفترة طويلة وتشعر بألم في قدميها حتى بعد التخلص منه، ولكن هل يمكنك ارتداء أحذية ذات كعب عالِِ بدون الشعور بألم في قدميك؟

*تقدم لكِ «هير نيوز» بعض النصائح التي تجعلك ترتدين الكعب العالي وتحصلين على مظهر أنيق دون الشعور بألم:

١- نوع الكعب
يتوقف الألم الذي يمكن أن تشعرين به بسبب الكعب العالي على نوع الكعب الذي ترتديه نفسه، حيث أن النعل الرقيق أو المسطح يسبب ألم للقدمين، لأنه يأذي مشط الرجل، ولكن يفضل أن يكون نعل الحذاء مصنوعًا من المطاط؛ لأنه مادة توفر ثبات وتساعد على امتصاص الضغط أثناء المشي.

٢-سُمك الكعب
الكعب الرفيع هو من أكثر الأنواع المتعبة للمرأة، لأن وزن الجسم كله يرتكز على مشط القدم مما يسبب ضغط كبير على منطقة واحدة فيسبب لكِ ألم في القدم، ولكن الكعب السميك يوزع الوزن على الكاحل كله وبيوفر ثبات وراحة أكثر للجسم.

٣-طول الكعب
عندما تكون المرأة حافيةً يكون وزن الجسم منقسمًا بالتساوي، عظام المشط بتدعم حوالي 40% من الوزن والوزن الباقي يرتكز على الكعب، لو كان الكعب بارتفاع 4 سم يكون الوزن منقسم بشكل معتدل، ولكن لو الكعب اكتر من 7 سم ستشعرين بعدم توازن وألم وعدم راحة عند ارتداءه.

٤- مساحة الحذاء
تختلف أقدام النساء بالطبع فلكل منا مقاس وشكل للقدم، لذلك يجب اختيار شكل الحذاء الذي يتناسب مع شكل قدميكِ، وما تكونين مرتاحة به، مما يقلل من الألم الذي يسببه الكعب العالي لقدميكِ.

٥- مقاس الحذاء
إذا كان الحذاء أكبر من مقاسك أو أصغر بنمرة واحدة قد يسبب مشاكل، فيصبح القدم منتفخًا، مع الشعور بألم شديد عند المشي، فيجب أن تتأكدي أن قدميكِ مفرودة في وهناك مساحة كافية للأصابع.