الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في عيد ميلادها.. تعرفي على رحلة «موناليزا» الفنية

الجمعة 19/فبراير/2021 - 12:01 م
هير نيوز

تحتفي اليوم الفنانة موناليزا بعيد ميلادها الـ46، حيث ولدت في مثل هذا اليوم من العام 1975، واُشتهرت من أول أعمالها أمام الفنان محمد هنيدي في فيلم "همام في أمستردام"، وعرفها الجمهور بالفتاة ذات الملامح الأوروبية المخلوطة بنكهات مصرية شعبية.

وولدت الطفلة موناليزا، باسم مني عاطف السيد، في عام 1975، بدأت مسيرتها الفنية في بطولة "همام في أمستردام" وتوالت أعمالها في السينمائية والتي من أشهرها فيلم "أصحاب ولابيزنس"، وفيلم "عمر 2000"، " أوبريت القدس".

وتستعرض "هير نيوز" أبرز أفلام الفنانة موناليزا السينمائية:

جسدت شخصية "رقية" في فيلم "همام في أمستردام" في عام 1999 للمخرج سعيد حامد، والذي تدور أحداثه حول (همام) شاب يعاني من الفقر والبطالة، كما يشعر بالحزن بسبب هجران خطبيته له، وارتباطها برجل آخر، يقرر الذهاب للإقامة مع خاله في (هولندا) وتجربة حظه هناك، ويتعرض هناك إلى الكثير من المتاعب، حتى يصل لمرحلة فقدان أمواله وجواز سفره، وتشارك به بجانب محمد هنيدي، أحمد السقا، أحمد عيد، طارق عبد العزيز.

بيكي في فيلم "عمر 2000" في عام 2000، للمخرج أحمد عاطف، وتدور أحداث احتفالًا بعيد ميلاده الثلاثين، يطلب (عمر) من صديقه أن يدفنه حيًا ليتخلص من همومه وعدم قدرته على بلوغ آماله، وأثناء نومه توقظه الفتاة (بيبو) فيتصور أنه مات، وتشارك به بجانب خالد النبوي، منى ذكي، محمد رجب.

زينة في فيلم "أصحاب ولابيزنس" في عام 2001 للمخرج علي إدريس، وتدور أحداثه حول كريم نور وطارق السيوفي مذيعان برامج ترفيهية ذائعة الصيت، ويتسابق النجمان للفوز بأحد الإعلانات التي تدر مالًا وفيرًا لحد الصراع، ووسط هذه الأحداث تندلع الانتفاضة الفلسطينية، وتشارك بجانب، مصطفي قمر، هاني سلامة، عمرو واكد، نور اللبنانية.

ads