الأربعاء 02 أكتوبر 2024 الموافق 29 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للسجينات... قضايا لا تدخل ضمن العفو الشرطي... تعرفي عليها

الخميس 18/فبراير/2021 - 03:03 م
هير نيوز


قضايا وحكايات كثيرة داخل سجن النساء، فمن بين السجينات من لهن أحكام مخففة فى جنح، وأخريات تصل أحكامهن إلى المؤبد، ويحاولن جميعًا أن يثبتن لإدارة السجن أن سلوكهن حسن، وتلتزم كل سجينة بلائحة السجون حتى يكتب لها عفوًا شرطيًا، ولكنها لا تعلم أن هناك قضايا ليس لها عفوًا، وأيضًا هناك قضايا لها عقوبة مماثلة تقضيها خلال فترة المراقبة وحول هذا الموضوع تواصلت "هير نيوز" مع اللواء محمد نور الدين الخبير الأمني لتوضيح هذا الأمر.

"نور الدين" قال، أن هناك لائحة للسجون تنظم العمل بداخلها مؤكدًا أن هناك شروط للعفو الشرطي الذي تصدره الدولة خلال الأعياد والمناسبات الرسمية، لافتًا إلى أن قضايا العنف والإرهاب والدعارة والقتل العمد والتحريض عليه لا تدخل بين القضايا التي ينطبق عليها شروط عفو الشرطي.

وأضاف، أن مرتكب هذة القضايا التى ذكرناها يقضي العقوبة الصادرة ضده كاملة ويقضي مثلها مراقبة خارج السجن دون أن ينطبق عليه العفو الشرطي.

وأكد "نور الدين" أن قضايا الجاسوسية لا ينطبق عليها العفو الشرطي فمرتكبها يقضي العقوبة كاملة داخل السجن، ويقضي أيضًا عقوبة مماثلة خارج السجن فى حالة نجاته من الحكم بالإعدام.

وأوضح " نور الدين" أن قضايا تزييف العملة لها أيضًا نفس أحكام قضايا الجاسوسية والقتل، فليس بها إفراج، حتى انتهاء المدة والمدة المماثلة.

ads