الثلاثاء 08 أكتوبر 2024 الموافق 05 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مديرة المكتب الإقليمي للأمم المتحدة: النساء أكثر تضررًا من الرجال بأزمة «كورونا»

الثلاثاء 16/فبراير/2021 - 08:45 م
هير نيوز

قالت سوزان ميخائيل مديرة المكتب الإقليمي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة: "إن النساء تعرضن لأضرار كبيرة خلال جائحة كورونا أكثر من الرجال، وبات من الضروري العمل على وضع تشريعات، مراعية لأوضاع النساء وخصوصًا في أوقات الأزمات".

وطالبت سوزان ميخائيل، بالتفاعل مع المبادرة التي تتبناها "هيئة الأمم المتحدة للمرأة" مع "الإسكوا" للعمل على خفض الآثار المترتبة على النساء والفتيات من جراء جائحة كورونا.

وأشارت خلال كلمتها الافتتاحية بورشة العمل الثانية حول "تعزيز أداء البرلمانات العربية في مجال النوع الاجتماعي"، والتي تعقدها المنظمة بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة وحكومة اليابان على مدار يومي 16 و17 فبراير الحالي عبر تطبيق زووم، إلى ضرورة إدخال التعديلات التشريعية اللازمة، وإشراك المرأة في تلك العملية.

وأكدت مديرة المكتب الإقليمي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة، على أن المشرّعات من النساء يستطعن القيام بدور كبير في هذا المجال

كما طالبت سوزان ميخائيل بضرورة إدماج النوع الاجتماعي من النساء، في سائر القطاعات للعمل على تحقيق أهداف التنمية المُستدامة في المنطقة العربية، مشيرة إلى أن توزيع الأدوار بين الجنسين يؤدي إلى مجتمعات أكثر استقرارًا.