الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فى ذكرى ميلادها.. «كوريا» رفض أهلها استلام جثمانها وروايات مختلفة حول وفاتها

الجمعة 12/فبراير/2021 - 01:50 م
هير نيوز

حنان الطويل ممثلة مصرية متحولة جنسيًا من طارق لحنان، اشتهرت بدورها "الست كوريا" في فيلم عسكر في المعسكر للفنان محمد هنيدي، وتمر اليوم الذكرى الـ 55 لميلادها وبمناسبة ذكرى ميلادها تبرز "هير نيوز" أهم المعلومات عنها.

-ولدت حنان الطويل في مثل هذا اليوم 12 فبراير عام 1966م، بمحافظة الفيوم.

-بدأت مشوارها الفني عام 1999م، بعد أن خضعت لعملية تحول جنسى أو تصحيح الجنس من ذكر لأنثى، حيث ولدت وسجلت بشهادة ميلادها بخانة الجنس ذكر.

-قبل خضوع لعملية التحول الجنسى، كانت تسمى طارق إلا أنها كانت دائما ما تشعر بغربة شديدة في عالم الرجال، وتسيطر عليها تصرفات وسلوكيات الفتيات، وأبرزها طريقة الحديث وحبها لتطويل الشعر واستعمال المكياج.

-اشتهرت بأدوار الكوميديا فى أعمالها الفنية، والتى علقت بذهن المشاهد برغم الأن الأدوار صغيرة، مثل "ميس انشراح " بفيلم الناظر مع الفنان الراحل علاء ولى الدين.

اشتهرت أيضًا بدور "كوريا" بفيلم عسكر فى المعسكر مع الفنان محمد هنيدى ، وكانت عضوا فى نقابة المهن الموسيقية حيث كانت تمتلك موهبة الغناء بجانب التمثيل.

-شاركت أيضا في مسرحية "حكيم عيون" عام 2001 أمام علاء ولى الدين، وكان آخر أدوارها "كوريا" الراقصة فى فيلم "عسكر فى المعسكر" عام 2003.

-تعرضت لهجوم شديد من جيرانها بعد قرار خضوعها لعملية التحول الجنسى، لدرجة تقديمهم بلاغ ضدها للشرطة. 


- تم احتجازها فى مستشفى العباسية للأمراض العقلية، حتى فارقت الحياة بشكل مفاجئ عام 2004 عن عمر 38 عاماً. 

-تعددت الأقاويل عن وفاتها، هناك من قال إنها ماتت خلال جلسة من جلسات الكهرباء وآخرين قالوا أنها ماتت منتحرة ومنهم من قال إنها ماتت بأزمة قلبية، ولم يتم التأكد حتى الآن صحة أي من هذه الأقاويل .

- رفض أهلها تسلم جثمانها، وقام أشرف زكي نقيب الممثلين بتسلم الجثمان من المستشفى ودفنها.

ads