الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«توليب لدعم المرأة»: الإخصاء الجراحي عقوبة المتحرشين في المكسيك

الخميس 11/فبراير/2021 - 04:54 م

استعرضت مؤسسة "توليب لدعم المرأة والطفل"، العديد من النقاط حول عقوبة المتحرش جنسيًا في عدة دول، وأوضحت عبر "فيديو" نشرته، أن تهمة التحرش الجنسي في السعودية قد تصل إلى السجن لمدة خمس سنوات ودفع غرامة مالية نصف مليون ريال سعودي، وفي فرنسا تصل عقوبة المتحرش الجنسي إلى الحبس لمدة من سنتين إلي ثلاث سنوات، ودفع غرامة قدرها 30 إلى 45 ألف يورو.

وأشارت المتحدثة الإعلامية للجمعية، إلى قانون العقوبات في الولايات المتحدة الأمريكية، ينص على حبس المتهم بالتحرش بالسجن المؤبد ودفع غرامة مالية تقدر بربع مليون دولار أمريكي، مؤكدةً أن دولة المكسيك تُعاقب المتحرش بالإخصاء الجراحي والكيميائي.

كما أعربت عن استيائها من النص القانوني السوري حول عقوبة المتحرش، والذي ينص على حبس المتحرش لمد ثلاثة أيام ودفع غرامة 2000 ليرة سوري، مشيرةً إلى أن التحرش هو الإيحاءات الجنسية، سواء اللفظية، أو الجسدية أو تقديم الهدايا التي تحمل إيحاء جنسي.

وأكدت على أهمية دور مؤسسات المجتمع المدني، في قضايا التحرش والعمل على دعم وتوفير بيئة عمل آمنة للإناث وخالية من التحرش، وخصوصًا في ظل غياب التشريعات القانونية، مشيرةً إلي ضرورة انتباه الموظفات لسلوكهن في العمل.