الإثنين 07 أكتوبر 2024 الموافق 04 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مؤسس «زواج التجربة» يتدخل لإثبات نسب الطفلة مكة ضحية «العرفي»

الخميس 11/فبراير/2021 - 10:45 ص
هير نيوز

أعلن أحمد مهران المحامي – صاحب مبادرة زواج التجربة- تبني الدفاع عن الطفل مكة ووالدتها ياسمين غريب التي لم يكتمل عمرها الـ18 عامًا من عمرهاـ لإثبات نسبها وتوثيق زواج والدتها.

وقال "مهران" إنه بدأ في العمل على قضية إثبات نسب للطفلة، ثم يليلها قضية سب وقذف لأن الزوج يتهمها في شرفها لرفضه إثبات الطفلة مدعيًا أنها لم تكن نجلته من ثم رفع دعوى خلع منه، ونفقة للطفلة.

أضاف المحامى المهتم بقضايا الأسرة أن ظروف البيئة التي يعيشون فيها وضعتهم في حالة مأساوية، وأن الزوجة لم يكن معها بطاقة تحقيق شخصية، وتم استخراجها منذ عدة ساعات، لأنها بلغت السن القانوني، وباتت تحمل أوراقًا رسمية ستساعد في بعض القضايا التي نرفعها، لتتمع الطفلة بالخدمات التي تقدمها الدولة للأطفال، بالإضافة لياسمين الزوجة تثبت للمجتمع أنها كانت زوجة لشخص يدعي "محمود. ح. أ"

وتابع: الزوج وقت كتابة العقد العرفي وقع على إيصال أمانة، ووعد أنه سيجهز منزل الزوجية بكامل احتياجاته، بالإضافة لوجود ورقة بتوقيع مأذون بتاريخ 1 أكتوبر 2019 ، وهو مستند رسمي يؤكد أنهما تزوجا عرفيا بدون وثيقة زواج بحضور شهود، بالإضافة لقائمة المنقولات والتي تثبت استلام الزوج للأجهزة التى أحضرتها لتجهيز منزل الزوجية.

ومن جانبها، سردت ياسمين غريب تفاصيل تعرفها على زوجها قائلةً إنها تعرفت عليه وتم خطبتها خلال 3 شهور، وثم تزوجها عرفيًا في منطقة شبرا الخيمة، ولم يكن يبدو عليه أو أهله أنه سيئي السُمعة بل أظهروا الخُلق الحسن المتوارى لديهم، موضحة أنه بعد مرور أيام على الزواج بدأ يعتدي عليها بالضرب المُبرح، ويسبها بأبشع الألفاظ"، ومعايرتها بقوله: " أنتِ مش جايبة حاجة".

وتابعت: أخذ مني مصوغاتي الذهبية وطردني من البيت، وعندما وضعت طفلتي قال "أنا مش هكتبها على إسمي روحي شوفي جايباها من فين".

أضافت: " نصيبي أشوف كل المأساة دي.. أنا عاوزة أعرف ليه اللي أنا شوفته في حياتي عشان زوجي يعمل كل دا وتم الاعتداء عليا في الشارع أمام الناس، ورغم ذلك لم أترك منزلي في بداية زواجي"، وأشارت إلى أنه بعد ولادتها للطفلة، ذهبت والدته معها لتطعيم الطفلة، وكان لديها الإخطار لعمل به كراسة تطعيم في المستشفي".

وواصلت: "حاولت معاه أن نعقد زواجنا رسميًا بعد بلوغي السن القانوني، لكنه كان يرفض في كل الأحوال".

ads