السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«البيئة» تتابع مصانع تدوير المخلفات بأسوان والأقصر لتطويرها

الأربعاء 10/فبراير/2021 - 02:18 م
هير نيوز

تفقد فريق من جهاز تنظيم إدارة المخلفات بوزارة البيئة، عددًا من مصانع التدوير بأسوان والأقصر، لدراسة آليات الاستفادة منها ورفع كفاءتها وإعادة تشغيل المتوقف منها ، كأحد الآليات المهمة فى تنفيذ المنظومة وضمان استدامتها.

وشملت جولة فريق وزارة البيئة، زيارة مصنع تدوير المخلفات بإدفو بمحافظة أسوان، لمعاينته والوقوف على آليات عودته للعمل مرة أخرى والاستفادة منه، وذلك بعد توقفه عن العمل من فترة طويلة.

وتبين وجود خط فرز متكامل وحالته جيدة جدًا ويحتاج رفع كفاءة فقط، كما تحتاج المعدات المتحركة لرفع كفاءة أو تأهيل، وسيتم التنسيق مع وزارة التنمية المحلية والمحافظة لطرح بدائل تشغيل مصنع التدوير مرة أخرى.

كما زار الوفد، مدفن المخلفات بناحية الحاجر بمركز إدفو، والذي يتم حاليا الانتهاء من تنفيذه من خلال البروتوكول الموقع بين وزارة البيئة والتنمية المحلية والتخطيط والهيئة العربية للتصنيع، لكى يستقبل المخلفات التى تخرج من مركز إدفو والتى تبلغ حوالى 175 طن يوميا، والمدفن يتم تنفيذه على مساحة حوالى 5 أفدنة، وقد تم تصميمه ليسمح بعمل توسعات به بإنشاء خليتين جديدتين حيث تبلغ المساحة الإجمالية للموقع حوالى 89 فدانًا، ومن المقرر تسليم المدفن خلال شهر مايو المقبل .

وفي سياق متصل، عاينت لجنة أخرى مصنع تدوير المخلفات بمنطقة الحبيل التابعة للبياضية بالأقصر والوقوف على آليات تشغيله، وسبل رفع كفاءته لتحسين منظومة إدارة المخلفات بالمحافظة، والحفاظ على العمر الافتراضى للمدفن الذى يتم إنشاؤه.

ويأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بمتابعة أعمال تطوير البنية التحتية لمنظومة المخلفات، ضمن الدور التخطيطي والتنظيمي والرقابي للوزارة في المنظومة الجديدة لإدارة المخلفات.

ads