الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف تحافظي على ثبات« البرفيوم» طوال اليوم؟.. متخصصة تجيب

الإثنين 08/فبراير/2021 - 02:22 م
هير نيوز


البرفيوم هو أكثر شئ يميز الفتيات خلال إطلالاتهن، فالكثير منهن لا يستطعن الاستغناء عنه، ولكنهن لا يعرفن طرق الحفاظ على ثباته لفترات طويلة.

« هير نيوز»، سألت سارة عبد الله ، خبيرة تجميل وميكب ارتيست، كيف تحافظ الفتاة على ثبات البرفيوم طوال اليوم، فشرحت بعض الطرق منها أن تحرص الفتاة على نثر العطر على مواضع النبضات فى الجسم مثل جانبي الرقبة ومعصم اليد وخلف الأذن والركبة.

وتابعت "سارة" ، كما يجب رش البرفيوم على الجسم بعد الحمام مباشرة، وذلك لأن مسام الجسم تكون مفتوحة في هذه الأثناء، وتكون قادرة على امتصاص العطر بشكل أفضل، ما يجعله ثابت لفترات طويلة.

وأضافت، يجب ترطيب البشرة قبل وضع البرفيوم، فالبشرة الرطبة تمتص رائحة العطر بدرجة، ناصحةً الفتيات بالحرص على استخدام مستحضرات على الجسم بنفس رائحة البرفيوم، كالميست والكريم المرطب أو حتى اللوشن،قائلةً، كلما كانت هذه المنتجات برائحة عطرك المفضل كلما تشبع الجسكم بها.

ونصحت "سارة" كل فتاة بأن تحرصن على وضع البرفيوم على رأسها او حجابها أو رشه على فرشاه الشعر، كما يجب نثر العطر على ملابسك قبل ارتدائها بدلاً من وضع العطر مباشرة عليها.

وقالت "سارة"، بعد رش العطر على منطقة اليد في مكان النبض بها، لا تقومي بفركها حتى لا يختفي، لكن يجب الطبطبة عليها، كما يجب انتظار أن يجف البرفيوم على الملابس قبل ارتدائها لضمان ثباته، ويجب عدم تخزين البرفيوم في الحمام لأن الرطوبة ستقوم بتكسيره وإضعاف راحته، ومن الأفضل وضعه في غرفة نومك أو الثلاجة، ومن الممكن تطبيق الفازلين على أماكن النبض ثم رش العطر فوقها لثبات اكثر.

ونصحت خبيرة التجميل، بعدم رج زجاجة العطر قبل الاستخدام لأن دخول الهواء للزجاجة يقلل من جودة العطر.